Get Adobe Flash player

عقدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مؤتمرا صحافيا في مكتبها في الوزارة اعلنت فيه نتائج الانتخابات الفرعية عن المقعد السني في دائرة طرابلس الصغرى .

وقالت الحسن: "عملا باحكام 107 من قانون الانتخاب، نعلن النتائج النهائية الرسمية للانتخابات النيابية الفرعية التي جرت عن الدائرة الصغرى في مدينة طرابلس على اساس النظام الاكثري، وذلك كما وردتنا من لجنة القيد العليا، وهي فوز المرشحة ديما جمالي ب19387 صوتا، كما بلغت نسبة الاقتراع 12.55 في المئة".

اضافت: "بلغ عدد الناخبين 241534 ناخبا، وعدد المقترعين 33963، والاوراق الملغاة 2648، والاوراق البيضاء 1951، والاوراق المتبقية 28364".

اعتذرت الحسن عن الازدحام الذي حصل مع الموظفين خلال تسليمهم صناديق الاقتراع. وتوجهت بالشكر الجزيل لكل من ساهم بادارة العملية الانتخابية والسهر على حسن سيرها، من رؤساء اقلام ومساعديهم ولجان قيد ابتدائية وعليا ومحافظ الشمال وموظفين في وزارة الداخلية على ادخال نتائج الانتخابات للمرة الاولى بواسطة برنامج اعد في وزارة الداخلية لهذه الغاية.

واضافت "اريد ان اشكر ايضا هيئة الاشراف على الانتخابات التي سهرت على تنفيذ احكام القانون المتعلق بالاعلام والاعلان الانتخابي، والمنظمات الاهلية التي راقبت مجريات العملية الانتخابية، وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP على تدريب الموظفين. كما اتقدم بالشكر الخاص من العناصر الامنية والعسكرية من قوى امن داخلي وامن عام وجيش على ما قاموا به لتأمين سلامة وامن الانتخابات، وايضا شكر للدفاع المدني والصليب الاحمر والاجهزة المختصة على توفير المساعدة لذوي الحاجات الخاصة والمسنين كي يمارسوا حقهم الديمقراطي".

وقالت الحسن: "ولا أنسى هنا ايضا وسائل الاعلام الذين تعبوا معنا كل النهار لتأمين تغطية الانتخابات".