Get Adobe Flash player

الحالة العامة: منخفض جويّ مصحوب بكتل هوائيّة باردة يسيطر على مناطق الحوض الشرقيّ للمتوسّط، يشتدّ تدريجيّاً يوم الثلاثاء ويتحوّل مساءً لعاصفة (MIRIAM) تستمرّ حتّى صباح يوم الخميس .

ملاحظة : إنّ مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني هي المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال الطقس في لبنان وتسمية العواصف، و لا صحة للشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك الرسائل الصوتية المنسوبة إلى الارصاد الجوية .

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحياناً مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ١٢٠٠ م وما فوق.

الثلاثاء: غائم جزئياً مع انحسار للأمطار و ارتفاع محدود بدرجات الحرارة ورياح بسرعة (٦٥ كلم/س) تؤدي لظهور طبقات من الغبار تشتد تدريجيّاً خلال النهار لتبلغ ذروتها ليل الثلاثاء/الأربعاء سرعة تفوق ١٠٠كلم/س . نحذر من خطر تساقط اللوحات الاعلانية واقتلاع الأشجار كما يرتفع موج البحر بين (٥ و٦ أمتار).

الأربعاء: غائم فجراً مع رياح شديدة ترفع موج البحر (بين ٦ و ٧ أمتار)، تتساقط أمطار غزيرة وزخّات من البرد مصحوبة بعواصف رعديّة تؤدّي لتشكّل السيول وانجرافات التربة، تتساقط الثلوج بدءّا من ارتفاع ١٣٠٠م ويتدنّى مستوى تساقطها مع الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة لتلامس ٦٠٠ م خاصة في أقصى الشمال.