Get Adobe Flash player

saad alhariri 18

اكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اثر انتهاء جلسة المجلس في السراي الحكومي انه "لا يوجد اي ضريبة من الضرائب، لا في السلسلة ولا في الموازنة العامة التي نناقشها. والضرائب أو الرسوم المفروضة على السلسلة معروفة منذ العام 2014 ولا شيء جديد، وعن الضرائب التي حكي عنها على الخبز وأمور أخرى، كلها غير صحيحة".

واضاف ان "هذه الحكومة هي حكومة استعادة الثقة، لأننا نريد ان نبني هذه العلاقة مع اللبنانيين بوضوح. وفيما يخض الفساد، علينا كلنا محاربة الفساد والعمل على ازالته بسبب الفراغ الذي كنا نعيشه وحالة البلد. ونعمل على اقرار الموازنة لوقف الهدر الذي يحصل في العديد من المؤسسات".

وتابع: "سنستكمل التعيينات في كل مؤسسات الدولة حتى نوقف هذا السيل من الهدر الذي يحصل فيها، وسنكون صريحين مع اللبنانيين بكل شي نقوم به، والموازنة ننقاشها بإيجابية بهدف اقرارها. واليوم بعد 12 عاما من دون موازنة، اجتمعنا لإقرارها لخدمة المواطن وعلينا تأمين الإيرادات من أجل السلسلة، ودولتنا لديها مشاكل كثيرة اجتماعية ومالية، وقد أنجزنا موضوع الموازنة بشكل إيجابي ونأمل إقرارها بأقرب وقت".

واشار الحريري الى أن "وزير الاقتصاد رائد خوري أصدر تعميما بشأن رفع التجار والمحلات الأسعار، وسنكون بالمرصاد بوجه اي شخص يرفع الاسعار".

وتوجه الى المتظاهرين بالقول: "ليس من الضروري ان تتظاهروا لأننا سنعطيكم حقكم ونحن نصر على ذلك".