Get Adobe Flash player

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الإيرانية الدكتور محمد جواد ظريف، الذي نقل "تعازي الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني والشعب الإيراني بضحايا التفجير في مرفأ بيروت"، متمنيا "للجرحى الشفاء العاجل".

Read more: ظريف بعد لقائه الرئيس عون: كانت المحادثات ودية وبناءة للغاية

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وكيل وزارة الخارجية الاميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل يرافقه السفيرة الاميركية في بيروت دوروثي شيا والوفد المرافق.

Read more: بري: الاسراع في تشكيل حكومة تتقدم بنهج مختلف عن سابقاتها

استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، اليوم في وزارة الدفاع في اليرزة، وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، واقيمته لها مراسم استقبال.

Read more: عكر: لبنان يقدر تضامن فرنسا الدائم

 

تبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، ان "المشاورات التي أجريت للتمديد لليونيفيل كانت ايجابية، وان الرسائل التي أرسلها الرئيس عون حول هذا الموضوع، كان لها الأثر الجيد في المناقشات".

شدد النائب ميشال موسى في حديث اذاعي، على "ضرورة التقاط الفرصة المتاحة امامنا، خصوصا أن المساعي الإقليمية والدولية كثيرة لتسهيل شؤون اللبنانيين بعد الكارثة التي وقعت، والمصائب الاقتصادية"، مثمنا "مبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في هذا الإطار، والتي يجب ان تعطى كل إمكانيات النجاح".

Read more: موسى: لعدم المماطلة توصلا الى صيغة مرضية تؤمن الإصلاحات