Get Adobe Flash player

نفت وزيرة الإعلام منال عبدالصمد في بيان، أن تكون قد غردت عبر حسابها على "تويتر" أو تناولت أي شخصية، محذرة من حسابات مزورة يتم تداولها في الإعلام، تنسب اليها تغريدات لم تصدر عنها.

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، خلال لقاء مع الاعلاميين في السرايا الحكومية هنأوه بتشكيل الحكومة، “أن موضوع اقالة حاكم مصرف لبنان غير وارد حاليا”، مؤكدا “أننا سنبني على الايجابيات"، داعيا الى "عدم تبني الاشاعات التي تصدر وهي في أغلبها غير صحيحة”. وأكد أنه التقى عددا من السفراء الاجانب "الذين اعربوا عن تأييدهم واستعدادهم لمساعدة لبنان”، مشددا على “أن العمل سيتركز على إتمام البيان الوزاري لنيل الحكومة الثقة لكي نبدأ بتطبيق الاصلاحات المطلوبة”. وطالب بأن "يبقى الحراك المطلبي غير العنفي مستمرا لكي يحاسبنا، اما بالنسبة لحراك الشغب فهو يسيء الى الحراك، واتمنى ان ينتهي هذا الموضوع".

Read more: دياب من السرايا: العمل سيتركز على البيان الوزاري واقالة سلامة غير واردة حاليا

قال الوزير السابق حسن مراد عبر حسابه على تويتر”تنهار الصناعة وينهار الاقتصاد يوما بعد آخر وما من مستجيب. إنهيار يطال الناس الذين ينتظرون مبادرات حكومية لاحتواء الأزمة وما أدراك أين المسؤولين.آخر صرخة لقطاع الإنتاج. آخر فرصة قبل الانهيار التام”.

قال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء "مهمتكم دقيقة وعليكم اكتساب ثقة اللبنانيين والعمل على تحقيق الاهداف التي يتطلعون اليها سواء بالنسبة الى المطالب الحياتية التي تحتاج الى تحقيق، أو الأوضاع الاقتصادية التي تردت نتيجة تراكمها على مدى سنوات طويلة".

Read more: عون للحكومة الجديدة: مهمتكم دقيقة وعليكم اكتساب ثقة اللبنانيين

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن تشكيل الحكومة سيعكس مناخاً من الارتياح لدى الرأي العام، لأن وجودها ضرورة وطنية ودستورية لا بد منه للبدء بمعالجة الأزمة المالية الحادة التي يعاني منها لبنان، وعلى الحكومة أن تسارع لوضع بيانها الوزاري لتنال ثقة المجلس النيابي وتبدأ العمل، وهي قادرة خلال أيام على انجازه ما دام هناك اتفاق على المبادئ العامة التي تحكم عمل الحكومة، فأولويتها هي الوضعين المالي والاقتصادي، واتخاذ إجراءات فورية لمعالجة المشكلات القائمة وفي طليعتها مشكلة الناس المعيشية، وأموال المودعين.

Read more: حسن فضل الله: تشكيل الحكومة سيعكس مناخاً من الارتياح