Get Adobe Flash player

tarabeh

أعلنت نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان وأوركسترا جمعية لبنان السلام، عن تكريمها الفنان الراحل نهاد طربيه، في أمسية غنائية ستقام على مسرح المدينة في 30 أيار المقبل، خلال شهر رمضان المبارك .

وقالت النقابة وأوركسترا جمعية لبنان السلام في بيان مشترك أن الأمسية الغنائية هي بعنوان "الحياة غنوة" بالتعاون مع وأداء الفنانة نسرين حميدان، والتي ستشدو بصوتها العذب والساحر، عددا من أغاني الفنان نهاد طربيه، الذي خسر الفن برحيله قامة فنية ووطنية كبيرة.

كما يتخلل برنامج الأمسية باقة من أجمل أغاني الزمن الجميل، التي يشتاق إليها رواد الفن الأصيل.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء الأستاذ فريد بو سعيد، حرص النقابة على رعاية مثل هذه الفعاليات، بهدف نشر الفن الحقيقي والأصيل، خاصةً وأن أوركسترا لبنان السلام تقدم هذا الشيء المطلوب والذي نحن بحاجة إليه في هذه الأيام.

وتابع بالقول: "رحبنا بهذا النشاط، خاصة أن الأمسية الغنائية ستشهد تكريم الفنان الراحل الكبير الأستاذ نهاد طربيه".

ونوه بو سعيد بالتعاون مع القائم والدائم مع جمعية اوركسترا لبنان السلام، كاشفا عن برنامج عمل نقوم بدراسته وهو إقامة نشاطات بشكل دائم ( حفلات موسيقية وغنائية)، لكي نساهم في رفع المستوى ونشر الفن الحقيقي والأصيل، توازيا مع نشاطات أخرى نعلن عنها لاحقا.

وتعتزم أوركسترا جمعية لبنان السلام ضمن برنامجها الفني لعام 2018، إقامة سلسلة من الأمسيات الموسيقية الشرقية، تجمع ما بين الموسيقى التراثية والحديثة، بقيادة الأستاذ وليد بو سرحال.

ويشتمل برنامج الأوركسترا هذا العام، على المشاركة في عدد من المهرجات بمختلف المناطق اللبنانية، إضافة إلى حفلات تقام على مسارح عدة، وتقدم أروع المعزوفات والأغاني التي تستذكر الفن الجميل، وتسلِّط الضوء على مؤلّفيها وملحّنيها ومطربيها الذين أغنوا المكتبة العربية بكم هائل من الأعمال الخالدة.