Get Adobe Flash player

أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار  جمال الخضري أن الخسائر الشهرية المباشرة وغير المباشرة للقطاع الاقتصادي (الصناعي والتجاري والزراعي وقطاع المقاولات) في قطاع غزة ارتفعت بشكل كبير مع نهاية العام 2019 لتصل لقرابة 100 مليون دولار شهريا بسبب الحصار الإسرائيلي الممتد للعام الثالث عشر على التوالي.

Read more: الخضري: الخسائر الشهرية بغزة قرابة 100 مليون دولار

نفذ الجيش العراقي انتشارًا واسعًا في ساحتي السنك والاحرار وسط بغداد، من أجل حماية المتظاهرين، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحتان، والتي اسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

Read more: الجيش العراقي يطوّق ساحات الاحتجاجات لـ"سلامة المتظاهرين"

صرّح أمين عام حزب "التيار الديمقراطي"، محمد عبو في تونس، اليوم الجمعة، عن قرار حزبه بعدم دخول الحكومة وأنه لن يكون جزء من تشكيلها، وأنّ "الحزب لن يصوّت لصالحها في البرلمان".

Read more: تونس: التيار الديموقراطي لن يكون جزءًا من حكومة "النهضة"

أصيب 37 فلسطينيًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بينهم فتاة ومسعف متطوع، إضافة لعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية الأسبوعية التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع شرق قطاع غزة.

Read more: غزّة: 37 إصابة جراء قمع الاحتلال لمسيرة العودة

تطرقت تقارير في الصحف الإسرائيلية إلى تدريبات لوحدات كوماندوز إسرائيلية في قبرص، الأسبوع الماضي، تحاكي حربا مع حزب الله، وإلى إعادة انتشار قوات حزب الله، العائدة من سورية، في جنوب لبنان وبناء مواقع مراقبة هناك وقريبة من الحدود، مقابل مواقع المراقبة للجيش الإسرائيلي، بينما أشار تقرير ثالث إلى الأزمة السياسية في إسرائيل والفشل بتشكيل حكومة، فيما يطالب الجيش الإسرائيلي بميزانيات ويلوح للمؤسسة السياسية بأن إيران وحزب الله لن ينتظرا تشكيل حكومة.

Read more: "لعبة العروش": تدريبات إسرائيلية في قبرص ضد حزب الله