Get Adobe Flash player

نفت ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في بيان الأخبار المتداولة الموافق 13/11/2017 حول موضوع إعادة فتح ميناء الحديدة امام السفن التجارية و الاغاثية .

ولفتت المؤسسة الى ان “ميناء الحديدة لم يستقبل اي سفينة تجارية او اغاثية سواء على ارصفته او الغاطس التابع للميناء، او حتى اشعار رسمي بالوصول الى الغاطس الى حين كتابة هذا البيان”.

واستغرب البيان “نشر وكالات عالمية اخبار هامة تخص الشعب اليمني الصامد عن (مصدر ملاحي مفضلآ عدم الكشف عن هويته) في تصريح غير مسئول و غير جدي” .

واوضحت المؤسسة في بيانها انها “تحتفظ بحقها القانوني في المساءلة القانونية للوكالات الاعلامية و المواقع الاخبارية التي نشرت تصريح منسوب لنائب رئيس مجلس الادارة المهندس يحيى عباس شرف الدين دون الرجوع اليه او حتى موافقته” .

وتهيب مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية بالإخوة الإعلاميين تحري المصداقية عند نشر هذه الاخبار و خاصة خلال هذه الفترة الهامة من حياة اليمن و اليمنيين.

يذكر بان قوات العدوان الاميركي السعودي على اليمن ما تسمى نفسها بـ “التحالف لم تسمح للباخرة ( امازون ) وتحمل على متنها 25000 طن من المواد الغذائية بالدخول الى ميناء الصليف بالرغم من استكمالها كافة التصاريح”.