Get Adobe Flash player

تابعت وحدات الجيش السوري مع حلفائها عملياتها بنجاح في عمق البادية ونفذت عملية إنزال جوي ليلي بعمق 20 كم خلف خطوط تنظيم داعش جنوب بلدة الكدير على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص وأمنت تقدم القوات لمسافة 21 كم على هذا الاتجاه والسيطرة على خربة مكمان وبلدة الكدير والتقدم لمسافة 12 كم جنوب شرق الرقة والسيطرة على قرية بير الرحوم وتقضي على أعداد كبيرة من مسلحي داعش وتدمر /3/ دبابة ,/ 17/ عربة مزودة برشاش , /7/ سيارات مفخخة وإبطال اثنتين والاستيلاء على /2/ دبابة وعدد من المدافع المتنوعة.

الى ذلك احكم الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرته الكاملة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي وقضى على أعداد كبيرة من مسلحي داعش ودمر عتادهم وأسلحتهم وتابع عملياته لتأمين محيط المنطقة وطارد فلول التنظيم المندحرة، وقامت وحدات الهندسة بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي خلفها مسلحو داعش بكثافة داخل الأبنية السكنية وفي الشوارع.

كما سيطر الجيش السوري والقوات الرديفة على عدد من النقاط الحاكمة شرق قرية “المبعوجة” باتجاه قرية “صلبا” في ريف حماه الشرقي واوقع قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش.

في هذا الوقت افشل الجيش السوري محاولة تسلل مجموعة لـ “جبهة النصرة” بعد منتصف ليلة أمس، باتجاه نقاطه بمزارع الملاح في ريف حلب الشمالي واوقع قتلى وجرحى في صفوفها.