Get Adobe Flash player

jaafari18 5

أكد رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف الدكتور بشار الجعفري أن موضوع الدستور حق حصري للشعب السوري ولا نقبل التدخل فيه .

وقال الجعفري في تصريح صحفي له اليوم إن المشاورات المكثفة مع دي ميستورا أسفرت عن اتفاق بدأ بموجبه اجتماع بين خبراء من وفدنا مع خبراء من فريق دي ميستورا، مضيفا أنه تم الاتفاق على أن تكون اجتماعات الخبراء غير رسمية.

وأضاف..”نتمنى أن تشكل خطوة اجتماعات الخبراء التي هي بالأساس مبادرة من وفدنا عاملاً مساعداً لدفع هذه الجولة واجتماعات جنيف للحوار السوري السوري نحو الجدية المأمولة من قبل الجميع”.

وقال…”توجنا محادثاتنا مع فريق دي ميستورا باجتماعات فنية غير رسمية على مستوى الخبراء لمناقشة الأفكار ذات العلاقة بالعملية الدستورية”، مشيرا إلى أن “عمل الخبراء بين وفدنا ووفد دي ميستورا عبارة عن تبادل للآراء بين الجانبين حول مسائل يمكن أن تفيدنا بالعملية الدستورية”.

وأوضح الجعفري أن الخبراء سيعرضون نتائج أعمالهم على الجلسات الرسمية لوفدنا مع المبعوث الخاص ما يعني أن اجتماعات وأعمال الخبراء ليست منفصلة عن اجتماعات الوفد، مؤكدا أن “نتائج أعمال الخبراء ستعرض على الوفد بكامله والوفد الذي أتشرف برئاسته هو الذي سيقرر النتائج النهائية فيما بعد”.

وتابع.. “لم نناقش أي سلة بعد وغدا سنعقد مؤتمرا صحفيا موسعا لتقييم مجريات هذه الجولة”.