Get Adobe Flash player

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، حيث اعتقل عددا من الشبان، فيما أطلقت زوارق بحرية الاحتلال النيران على مراكب الصيادين في بحر غزة

Read more: مداهمات واعتقالات بالضفة واستهداف للصيادين في غزة

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن نجاح تجربة منظومة الدفاعات الصاروخية "حيتس 3" المستحدثة التي تطورها الصناعات الجوية الإسرائيلية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية

Read more: إسرائيل تعلن نجاح تجربة منظومة الصواريخ "حيتس 3"

نقلت صحيفة هآرتس عن استطلاع اجري ان حزب "الليكود" سيخسر 5 مقاعد في حال تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو قبل موعد الانتخابات.

وبيّن استطلاع للرأي أن الليكود سيخسر 4 الى 5 مقاعد في حال أعلن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، نيته تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بشبهة تلقي الرشوة.

وبحسب استطلاع "إذاعة الجيش الإسرائيلي" (غاليه تساهال) فإن الليكود يحصل على 29 مقعدا، ومع تقديم لائحة اتهام يتراجع إلى 25 مقعدا، لصالح أحزاب اليمين.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن كتلة "يش عتيد" تحصل على 13 مقعدا، مقابل 13 مقعد لـ"مناعة لإسرائيل"، و 9 مقاعد لحزب "العمل"، و 7 مقاعد لكل من "اليمين الجديد" و "يهدوت هتوراه".

في المقابل، تحصل الأحزاب العربية على 12 مقعدا سوية، و 6 مقاعد لـ"شاس"، و 5 مقاعد لكل من "يسرائيل بيتينو" و"غيشير" و"ميرتس" و"كولانو"، أما "البيت اليهودي" فيحصل على 4 مقاعد.

وفي حال قرر المستشار القضائي للحكومة تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، فإن "الليكود" يخسر 4 مقاعد، لصالح كل من "يش عتيد" و"مناعة لإسرائيل" و"كولانو" و"يسرائيل بيتينو".

وأظهر الاستطلاع أنه في هذه الحالة يحصل "الليكود" على 25 مقعدا، مقابل 14 مقعدا لكل من "يش عتيد" و"مناعة لإسرائيل"، بينما يحصل "العمل" على 9 مقاعد، و7 مقاعد لكل من "اليمين الجديد" و"يهدوت هتوراه".

اتفقت فصائل ليبية متقاتلة على هدنة جديدة من أجل وضع حد لاشتباكات دامية استمرت نحو أسبوع جنوب العاصمة الليبية طرابلس، والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى، بحسب ما أعلن مسؤولون

Read more: ليبيا: هدنة في طرابلس بعد اشتباك استمر نحو أسبوع

التقى الأمين العام للمكتب السياسي لأنصار الله فضل أبو طالب مساء امس الاثنين نائب المبعوث الأممي إلى اليمن معين شريم وناقش معه عددا من القضايا المتعلقة بمخرجات اتفاق السويد وخصوصا اتفاق الحديدة واتفاق تبادل الأسرى والحل السياسي الشامل في اليمن

Read more: أنصار الله: لا مكان لهادي والأحمر في العملية السياسية القادمة