Get Adobe Flash player

استمر الفلتان الأمني والفوضى المسلحة في كافة أنحاء المناطق التي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية المسلحة وفي مناطق سيطرة الاحتلال التركي، كما استمرت أعمال المقاومة الشعبية ضد القوات التركية والميليشيات العميلة لها، وفيما يلي عرض لأحداث الأسبوع الماضي:

9-4-2019 أحصى "المرصد المعارض" وقوع أكثر من (11) انفجار في مدينة إدلب وريفها خلال أقل من 48 ساعة.

9-4-2019 في تقرير على موقعه على شبكات التواصل الاجتماعي ذكر "المرصد" المعارض أن "العبوات والألغام تواصل انفجارها في مناطق متفرقة في إدلب وريفها متسببة بوفاة طفل وسقوط العديد من الجرحى في تصاعد للفلتان الأمني في المحافظة"

10-4-2019 انفجار عبوة ناسفة عقب مرور دورية تركية في منطقة الغدقة بريف معرة النعمان الواقعة في ريف إدلب الجنوبي.

10-4-2019 ميليشيا "هيئة تحرير الشام" تصادر مدافع لميليشيا "حركة أحرار الشام" في سهل الغاب في محافظة إدلب.

10-4-2019 انفجاران يضربان طريق حلب- دمشق الدولي بالقرب من مدينة سراقب في إطار التفجيرات المتصاعدة التي تشهدها محافظة إدلب التي تسيطر عليها الميليشيات المرتبطة بالاحتلال التركي.

11-4-2019 تتجدد الاشتباكات بين الميليشيات التابعة للاحتلال التركي والقوات الشعبية المدعومة من الجيش العربي السوري في محور الشيخ عيسى غرب بلدة مارع ومحيط كلجبرين.

11-4-2019 انفجاران اثنان يضربان ريف حلب الغربي في تصاعد للانفلات الأمني في إدلب والأرياف المتصلة بها، حيث تم رصد تفجيرين منفصلين أحدهما ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في بلدة الأتارب، والآخر، عبوة ناسفة بين الأتارب وكفرنوران.

12-4-2019 قتل شخص كانت تطارده ميليشيا "هيئة تحرير الشام" في سهل الروج بريف إدلب، وقد قتل هذا الشخص على أيدي عناصر إجرامية في هذه الميليشيا.

12-4-2019 مظاهرة في بلدة اللطامنة احتجاجاً على ممارسات "الحكومة" التابعة لميليشيا "هيئة تحرير الشام الإرهابية.

12-4-2019 هز انفجار صباح يوم الجمعة 12-4 مدينة إدلب تبين بأنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة في حي الجامعة في المدينة ما أسفر عن إصابة شخص بجراح، تزامن ذلك مع انفجار في بلدة إسقاط بريف إدلب الشمالي ناجم عن تفجير عبوة ناسفة قرب منزل مسؤول أمني في ميليشيا "هيئة تحرير الشام" الإرهابية.

12-4-2019 أفاد تقرير للمصدر المعارض أن الميليشيات المرتبطة بالاحتلال التركي تواصل "فرض الأتاوات وسرقة ممتلكات أهالي عفرين".

13-4-2019 أشار تقرير نشره "المرصد" المعارض إلى أن العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء لا زالوا عالقين في المنطقة بين حاجزين، الأول لميليشيا "هيئة تحرير الشام" والثاني تابع لميليشيا "فصائل غصن الزيتون" المرتبطة بالاستخبارات التركية وذلك بفعل الصراع بين هذه الميليشيات.

13-4-2019 اشتباكات عنيفة بين الفصائل المتناحرة المرتبطة بالاحتلال التركي في مدينة عفرين، وفي التفاصيل دارت الاشتباكات بين عناصر من ميليشيا "الجبهة الشامية" من جهة، وميليشيا "فرقة السلطان مراد" من جهة أخرى، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل عنصر من الميليشيات.

14-4-2019 قتل إرهابي من ميليشيا "أسود الشرقية" جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها المقاومة الشعبية بسيارة كان يستقلها في بلدة قباسين في ريف حلب الشمالي الشرقي الخاضع لسيطرة الاحتلال التركي.

14-4-2019 في لإطار الفلتان الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة الميليشيات الإرهابية والاحتلال التركي سمع أصوات إطلاق نار بشكل كثيف في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي تبين أنها ناجمة عن اشتباكات بين مسلحين تابعين لأحد العشائر من محافظة دير الزور من جهة، وميليشيا "القوة الأمنية" من جهة ثانية، ترافق مع استخدام الطرفين لقذائف الآر بي جي، الأمر الذي تسبب بسقوط خسائر بشرية.