Get Adobe Flash player

في الوقت الذي لم يسجل هذا الأسبوع تطورات ذات طابع نوعي، استمرت حالة الفلتان والصراعات المسلحة بين الميليشيات الإرهابية، كما استمرت أعمال المقاومة، حيث يقوم مجهولون بزراعة العبوات الناسفة التي تستهدف تحركات الميليشيات العميلة للاحتلال التركي، وفيما يلي جردة بوقائع الأسبوع الماضي.

5\3\2019 سمع دوي انفجار عنيف في مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي تبين أنه ناجم عن انفجار دراجة نارية مفخخة قرب دوار (8) آذار وسط المدينة، أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، وصل عددهم إلى 18 صريحاً.

5\3\2019 دوى انفجار عنيف في مدينة عفرين تبين لاحقاً بأنه ناجم عن انفجار دراجة نارية مفخخة في شارع الفيلات في المدينة ولم تعرف ما إذا كانت الخسائر مادية أو أكثر.

5\3\2019 تشهد مدينة إدلب اشتباكاً عنيفاً بين عناصر "أمنية" تابعة لجبهة النصرة وخلايا نشطة في المنطقة هاجمت إرهابيي جبهة النصرة.

5\3\2019 عثر على جثة شخص من الإرهابيين الذين رفضوا المصالحة في حمص في أحد المنازل المهجورة في بلدة بنش.

5\3\2019 قوات الاحتلال التركي تستهدف مناطق آمنة في محيط تل رفعت بقذائف المدفعية، وقد ردت القوات المحلية في المنطقة على القصف التركي.

6\3\2019 في إطار الممارسات الإرهابية لجبهة النصرة يقوم إرهابيها بملاحقة الطالبات اللواتي يلبسن حذاء كعبه عالي.

7\3\2019 في إطار الفلتان الأمني في مناطق سيطرة الاحتلال التركي، وقع انفجار في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي تبين أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة على طريق ترندة بضواحي المدينة، واقتصرت الأضرار على الماديات.

7\3\2019 نشر "المرصد" المعارض تقريراً عن الوضع الذي لا يطاق في منطقة عفرين على أيدي قوات الاحتلال التركي والميليشيات الإرهابية المتعاونة معها، وتضمن التقرير جردة لأعمال النزوح والتغيير الديمغرافي الذي تفرضه قوات الاحتلال التركي على سكان المنطقة.

7\3\2019 اختفاء الإرهابي حسام الأطرش، شرعي في ميليشيا حركة نور الدين الزنكي الإرهابية في ظروف غامضة.

7\3\2019 في إطار الفلتان والممارسات التعسفية في مناطق الاحتلال التركي اعتقال عدد من سائقي الشاحنات في الباب وإطلاق النار لتفريق اعتصام احتجاجي لهم.

8\3\2019 نفذت عملية اغتيال استهدفت قيادي محلي في الميليشيا الإرهابية التي تحمل اسم "جيش إدلب الحر" عبر تفجير عبوة ناسفة في سيارته في بلدة كنصفرة في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

8\3\ 2019 مسلحون مجهولون يلقون قنبلة صوتية، تبعها إطلاق نار كثيف في مدينة معرة النعمان، يأتي ذلك في إطار الفلتان الأمني الذي تشهده مناطق الاحتلال التركي والميليشيات العميلة لـه.

9\3\2019 في إطار الفلتان الأمني في إدلب العثور على جثة طفل مقتول على أيدي مجهولين على أطراف مدينة جسر الشغور على الحدود السورية- التركية.

9\3\2019 في ظل الفلتان الأمني في مناطق سيطرة الاحتلال التركي العثور على جثة شخصين في ريف إدلب الشمالي الغربي.

9\3\2019 مصرع ثلاثة إرهابيين من الميليشيات المتعاونة مع الاحتلال التركي جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي.

11\3\2019 سمع دوي انفجار عنيف في محيط قرية حزوان بريف حلب الشمالي الشرقي والخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي والميليشيات الإرهابية المتعاونة معه، تبين أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قريتي حزوان وعبلة في الريف ذاته. ويأتي ذلك في ظل الفلتان الأمني الذي يسود مناطق الاحتلال التركي، 11/3/2019 في إطار الفلتان الأمني في مناطق الاحتلال التركي، إصابة إرهابيين جراء اشتباكات بين تشكيلات الميلشيات المرتبطة بالاحتلال التركي قرب دوار المروحة في مدينة الباب، ولا تزال أسباب الاشتباك مجهولة.

11\3\2019 بعد سرقة محطات الضخ، الإرهابيون في عفرين يبيعون الأهالي المياه بأسعار باهظة.