تصاعدت أعمال المقاومة الشعبية ضد قوات الاحتلال التركي وشملت سلسلة من الهجمات على مواقع للجيش التركي والميليشيات العميلة له في كل مناطق الاحتلال التركي، كما سجل هذا الأسبوع استمرار الهجمات الكبيرة ضد مواقع جبهة النصرة من قبل جهات مجهولة كان أبرزها الهجوم الذي استهدف مطعماً يرتاده إرهابيون من جنسيات غير سورية، وفيما يلي عرض لأهم التطورات هذا الأسبوع:

26/2/2019 لا يزال الفلتان الأمني يعم محافظة إدلب ومحيطها، حيث قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على شخص من بلدة سرمين ما تسبب بوفاته وإصابة اثنين آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

26/2/2019 الفلتان الأمني وأعمال المقاومة تتصاعد في مناطق سيطرة الاحتلال التركي حيث سجل حصول اشتباكات بين عناصر من المقاومة الشعبية والميليشيات المتعاونة مع الاحتلال التركي في منطقة جليل بريف حلب الشمالي الغربي.

26/2/2019 إرهابيو الميليشيات العميلة للاحتلال التركي يلقون القبض على ثلاثة من المقاومة الشعبية أثناء محاولتهم تفجير سيارة مفخخة في شارع الفيلات في عفرين.

27/2/2019 إرهابيو «تحرير الشام» يداهمون منزلاً في دركوش, وقتال عنيف يدور مع متهمين بالانتماء إلى داعش في ريف جسر الشغور في ظل الفوضى المسلحة والفلتان الأمني في إدلب.

28/2/2019 في إطار استمرار الفلتان الأمني في إدلب تم تفكيك عبوة ناسفة لصقت في أسفل أحد السيارات في بلدة سلقين، فيما حاول مسلحون مجهولون فجر يوم الخميس الماضي زرع عبوة ناسفة بسيارة قيادي في ميليشيا «جيش العزة» الإرهابي.

28/2/2019 في سياق هجمات المقاومة الشعبية ضد الاحتلال التركي في عفرين، سمع دوي انفجار في منطقة راجو ناجم عن انفجار لغم في المنطقة ما تسبب بقتل إرهابي من الميليشيات العميلة للاحتلال التركي وإصابة آخر بجراح.

28/2/2019 عثر على جثمان رجل يعمل سائق حافلة على الطريق الواصل بين قريتي تل شعير والحمير بريف مدينة جرابلس الواقعة تحت الاحتلال التركي.

28/2/2019 في إطار الفلتان الأمني والفوضى المسلحة أقدم مسلحون مجهولون على اقتحام منزل في قرية هيامو التابعة لناحية بلبل بريف عفرين، حيث قاموا بتقييد صاحب المنزل وضربه وسرقة مبلغ مالي وهاتف محمول منه، وهددوه بالقتل في حال لم يغادر منزله.

28/2/2019 إصابة إرهابي من ميليشيا هيئة تحرير الشام نتيجة للتوتر بين حاجز تابع للهيئة في قرية باب الطاقة بريف حماة وأهالي القرية على خلفية تحرش مسلحو الهيئة بإحدى نساء القرية.

28/2/2019 انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لإرهابي حركة أحرار الشام على طريق حزوان- الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

28/2/2019 مجهولون حاولوا زرع عبوة ناسفة في سيارة الإرهابي عبد الباسط الساروت أمام منزله في مدينة معرة النعمان في إدلب.

1/3/2019 أدى الانفجار الذي وقع في مطعم بمدينة إدلب إلى سقوط ثمانية قتلى غالبيتهم من الإرهابيين الأجانب العاملين في صفوف هيئة تحرير الشام.

2/3/2019 هيئة تحرير الشام الإرهابية تنفذ إعدامات بحق (10) معتقلين لديها.

2/3/2019 مصرع ستة إرهابيين من «الجيش الوطني» الميليشيا الإرهابية التي شكلتها تركيا في ريف حلب الشمالي في هجمات شنتها المقاومة الشعبية.

2/3/2019 أكد «المرصد» المعارض أن الفلتان الأمني في إدلب أودى بحياة مدني وإرهابي من تحرير الشام برصاص مجهولين.

2/3/2019 في إطار الفلتان انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون في بلدة آفس شمال مدينة سراقب في ريف إدلب استهدفت أحد المسؤولين في ميليشيا هيئة تحرير الشام الإرهابية.

2/3/2019 انفجار عبوة ناسفة زرعتها المقاومة الشعبية بسيارة تابعة لإرهابيي هيئة تحرير الشام في محيط بلدة قبتان الجبل بريف حلب الشمالي الغربي.

2/3/2019 مصرع أحد إرهابيي هيئة تحرير الشام جراء إطلاق مسلحين مجهولين النار عليه قرب مدينة حارم بريف إدلب الشمالي الغربي.

3/3/2019 دوى انفجار عنيف في ريف حلب الشمالي الشرقي ناجم عن تفجير دراجة نارية في بلدة قباسين القريبة من مدينة الباب والتي تسيطر عليها قوات الاحتلال التركي بمساعدة ميليشيات إرهابية. وذكرت التقارير أن الانفجار تسبب بسقوط عدد من الجرحى.

4/3/2019 مقتل الإرهابي المسؤول في هيئة تحرير الشام أسامة أبو عبد الكريم الجزراوي جراء طعنه بالسكين من قبل مسلحين مجهولين أمام منزله قرب مدينة سرمدا في ريف إدلب الشمالي.