Get Adobe Flash player

1312dds

باسل الأعرج    

تنتهي الحرب عندما يهزم العقل، فاذا دخلت الهزيمة العقل فأعلن انتهاء الحرب، ويبدأ الظلم بالتفشي عندما يقدم المظلوم التنازل بإعطاء السلطة للظالم, السلطة على عقله , تلك السلطة يمنحها العقل البشري ويبدأ بإعطاء مبررات للجسد لتقديم التنازلات الواحدة تلو الاخرى , الى ان يصل به الحال لقبول الوضع القائم ويبدأ ببناء فلسفة جديدة تسمى بـ العقل الكولينيالي او عقل المظلوم او عقل المضطهَد , وتتجلى اهم معالم هذه الفلسفة بالشعور بالدونية واعطاء مبررات مقنعة لقبول الظلم واهانة الكرامة , ويعتبر هذه النوع من التفكير اقوى سلاح للظالم , ويتطور هذا النوع من التفكير مع الوقت وقبول الواقع والانخراط في المنظومة الى استلهام وعي المضطهِد او كما وصفها مالكولم اكس ب(زنجي البيت ) بحيث يبدأ هذا المظلوم باستخدام لغة ومصطلحات الظالم ويبدأ بالتشبه بشخصية وشكل الظالم لاعتقاده بأن اقصى درجات الحضارة هو شخصية هذا الرجل ( ظاهرة سماع الاغاني العبرية هي ظاهرة حقيقية معبرة عن استلهام وعي المضطهِد ) لاحقا يتطور هذا النوع من الاستلهام الى درجة يصبح فيها المضطَهد يستخدم مصطلحات مثل ( نحن , عندنا , النا ) في حديثه عن سيده ( حدث اني قابلت شابا تأثر جدا بالثقافة الصهيونية فكان كل موضوع نتكلم فيه يستخدم جملة احنا عنا في الدولة).

Read more: حرر عقلك واهدم صنما

za2ifi

باسل الأعرج    

في مثل هذا اليوم قبل بضع سنين كان ذلك الشاب يقضي نهاره صعودًا ونزولًا على درج فندق ريجينسي في القدس, ليقيس كم من الوقت يحتاج للانسحاب بعد تنفيذ الاغتيال

Read more: بانوراما اغتيال زئيفي

3ayyash213

باسل الأعرج    

 في العام 1895 كان سؤال العالم الألماني ريتشارد ويلفنيستون “هل بالامكان استخدام أحماض غير عضوية في تحفيز التفاعل الكيميائي؟" وبالصدفة البحتة ونتيجة التجارب أنتج مادة جديدة بعد أن قام بتجربة تفاعل بين “الآستون” و”الهايدروجين بروكسايد”، وأطلق على المادة اسم ” آستون بروكسايد".

المادة كانت عبارة عن بودرة كريسالتية بيضاء غير مستقرة قابلة للإنفجار، إلا أن تلك المادة ظلت حبيسة الكتب ولم تستخدم لأي استخدامات صناعية أو عسكرية لأن هناك مادة زخرى أشد إنفجارا وأكثر أمانا واستقرارا اسمهاTNT ، طيب وين سمعنا في مادة بتشبه هاي المادة قبل هذا التاريخ ؟ اه اه في حصار ريتشارد قلب الأسد لعكا في الحملة الصليبية 1191، ريتشارد جاب معاه من بريطانيا منجنيق أرعب العكاويين

Read more: أبناء أم العبد وأبناء أم الشيطان

bnssd

باسل الأعرج    

منذ عدة شهور طلب مني أحد الأصدقاء أن أكتب مقالاً قصيراً أدعو الناس فيه للتسجيل في حملة انتخابات المجلس الوطني. في ذلك الوقت صدمت، ماذا سأكتب ؟ ماذا أعرف؟ وماذا أجهل؟ عكفت بعض الوقت للبحث والتقصي عن الموضوع أكثر، وكنت في البدء أعاني من نقص معرفي كبير حول المجلس الوطني وانتخاباته، إلا أن حيرتي ازدادت وأسئلتي تراكمت بعد أن عرفت أكثر، فقررت التهرب من صديقي واتبعتُ المثل القائل: “إن قدرت تغيِّب غَيِّب وإن حضرت ابقى زلمة طيب "

Read more: الشعب يريد مجلساً وطنياً جديداً

6 1414929406 8604

باسل الأعرج    

كانت المرة الأولى بالنسبة لي أن أدخل إلى المحكمة العسكرية إلاسرائيلية من بوابة إلاهل. ذهبتُ أنا وصديق آخر لحضور محكمة صديقنا أشرف أبو عرام المُتهم بإلانتماء لتنظيم محظور والتخطيط لتنفيذ عمليات

Read more:  أهلا بالزبائن الكرام في معسكر “عوفر”!