Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

ذكر تقرير إسرائيلي في صحف اليوم أن الحكومة الإسرائيلية، أكدت لإدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الإعلان عن الوضع القانوني الجديد للمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، لن يؤدي إلى جولة جديدة من التصعيد العسكري في قطاع غزة، ولن يؤدي إلى "إشعال الأوضاع الأمنية" في الضفة المحتلة.

Read more: من الصحف الاسرائيلية

تناولت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم اعلان زعيم حزب الليكود ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، في ختام اجتماعهما صباح اليوم، الثلاثاء، أنهما سيواصلان "الجهود من أجل تشكيل حكومة وحدة"، لكن كافة المؤشرات تشير إلى أن هذا الاجتماع جاء بهدف مواصلة المحادثات حول تشكيل حكومة يمينية برئاسة نتنياهو.

Read more: من الصحف الاسرائيلية

أظهر استطلاع جديد نشرته الصحف الاسرائلية الصادرة اليوم أن انتخابات جديدة للكنيست لن تخرج إسرائيل من المأزق السياسي الحاصل منذ انتخابات نيس/أبريل الماضي، ولم تحله انتخابات أيلول/سبتمبر الماضي أيضا. وبحسب الاستطلاع، الذي نشره صحيفة "اسرائيل اليوم" فإن 40% من الإسرائيليين يفضلون تشكيل حكومة وحدة تضم حزب الليكود وكتلة "كاحول لافان" وحزب "اسرائيل بيتنا".

Read more: من الصحف الاسرائيلية

ذكرت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم ان أعداد متزايدة من الإسرائيليين عملت على تقديم طلبات للحصول على جواز السفر البرتغالي، بعدما أقرت البرتغال قانونا يقضي بأنه منذ مطلع آذار/مارس العام 2015، بإمكان اليهود من جميع أنحاء العالم الحصول على الجنسية البرتغالية، وذلك في إطار تصحيح الغبن التاريخي بطرد يهود إسبانيا والبرتغال، إثر سقوط الدولة العربية في الأندلس، في نهاية القرن الـ15.

Read more: من الصحف الاسرائيلية

ابرزت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم تصريح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هيداي زيلبرمان الذي اكد دخول وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني، فيما اعتبر وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينيت أن العدوان على غزة في اليومين الماضيين، الذي أطلق الجيش عليه اسم "حزام أسود"، وضع "قواعد لعبة جديدة وواضحة، والجيش الإسرائيلي سيعمل بحرية كاملة ودون أي قيود".

Read more: من الصحف الاسرائيلية