Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

is newspaper

تحدثت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم عن اصابة عشرات المستوطنين جرّاء تسرّب مادة الأمونيا السامة من أحد المصانع الكيميائية قرب حيفا، وطلبت السلطات الإسرائيلية من سكان 7 مستوطنات قرب مدينة حيفا ملازمة منازلهم بعد تسرب مادة الامونيا من احد المصانع، وأفادت الصحف عن إجلاء المئات من المناطق المحيطة بمصنع "هود رحفر" في المنطقة الصناعية "عيمق هحفر" شمال الأراضي المحتلة، مشيرة إلى فقدان الاتصال بعدد من رجال الإنقاذ.

من ناحية اخرى ذكرت الصحف ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا النار شمال قطاع غزة وان قوة من حرس الحدود اعتقلت فلسطينيين غير مسلحين بعد ان اجتازا حدود قطاع غزة وحاولا التسلل الى اسرائيل.

من ابرز العناوين المتداولة

-         تعرض سيارة تابعة للشرطة الاسرائيلية لإطلاق النار بالقرب من قرية عابود غربي منطقة رام الله

-         قوات من الشرطة والجيش تقوم بأعمال التمشيط في منطقة الحادث

-         رئيس الوزراء يوعز بتشديد الاجراءات ضد "المشاغبين"

-         مقتل رجل اطفاء واصابة 16 شخصا في حادث تسرب غاز الامونيا قرب الخضيرة

-         مفوضية الشؤون الاوربية الجديدة للاتحاد الاوروبي تبدا اليوم زيارة لإسرائيل والاراضي الفلسطينية

-         رئيس السلطة الفلسطينية يبحث الوضع في القدس مع نبيل العربي هاتفيا

-         تعرض منازل عدد من قيادات فتح في قطاع غزة لانفجارات

-         ديمبسي: اسرائيل بذلت جهودا استثنائية للحد من اصابة المدنيين خلال العملية في قطاع غزة

-         مصادر دبلوماسية في واشنطن تؤكد ان الرئيس أوباما بعث برسالة إلى المرشد الأعلى علي خامنئي

تحدثت الصحف الاسرائيلية عن اصابة عشرات المستوطنين جرّاء تسرّب مادة الأمونيا السامة من أحد المصانع الكيميائية قرب حيفا، وطلبت السلطات الاسرائيلية من سكان 7 مستوطنات قرب مدينة حيفا ملازمة منازلهم بعد تسرب مادة الامونيا من احد المصانع، وأفادت الصحف عن إجلاء المئات من المناطق المحيطة بمصنع "هود رحفر" في المنطقة الصناعية "عيمق هحفر" شمال الأراضي المحتلة، مشيرة إلى فقدان الاتصال بعدد من رجال الإنقاذ.

وذكرت يديعوت احرنوت أنه تم اغلاق الطريق السريع رقم "4" الموصل إلى حيفا وايقاف حركة السير قرب مستعمرة "كفار يونا" وسط انتشار رجال الانقاذ والشرطة في المنطقة، مشيرة إلى أن 27 من طواقم الانقاذ تعمل على حصر التسرب الكيماوي.

وبيّنت التحقيقات الأولية أن التسرب ناتج عن قيام بعض العمال بقطع الأنبوب الذي يضخ هذه المادة السامة للمصنع المذكور، دون أن تتضح خلفية الحادث بعد.

وسبق أن حذّرت صحيفة معاريف من أن خزان الأمونيا الموجود بالقرب من ميناء حيفا، والذي يحتوي على 12 ألف طن من المواد السامة والقاتلة، يشكل تهديداً حقيقيا يقلق حياة مئات الآلاف من مستوطني حيفا وضواحيها.

وقالت الصحيفة، إن "خزان الأمونيا هو تهديد إسرائيلي خالص ومن صنع محلي". وأضافت أنه "في هذه الأيام تحديداً التي يكثر فيها الحديث فيها عن الحرب الإقليمية وعن سقوط مئات بل آلاف الصواريخ على إسرائيل، تبدو إسرائيل نائمة بالسماح بتعريض عشرات الآلاف من سكان الشمال لهذا الخطر".