Get Adobe Flash player

is newspaper

اكدت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم ان تل ابيب وواشنطن اقرتا مجددا التزامهما المشترك بدفع سلام حقيقي وقائم بين اسرائيل والفلسطينيين الى الامام عبر التحاور مما سيعزز الامن والاستقرار في المنطقة، لافتة الى ان هذا التأكيد جاء خلال اجتماع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع موفد الرئيس الاميركي جيسون غرينبلات .

واعرب نتنياهو لمحاوره عن قناعته بإمكان دفع السلام بين اسرائيل وجميع جيرانها لا سيما الفلسطينيين الى الامام تحت قيادة الرئيس الامريكي دونالد ترامب قائلا انه يتطلع الى العمل معه بشكل وثيق من اجل تحقيق هذه الغاية، وبدوره اكد غرينبلات ان الرئيس الامريكي معني بتشجيع نمو الاقتصاد الفلسطيني وتحسين حياة الشعب الفلسطيني.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

-         تل ابيب وواشنطن تجددان التزامهما المشترك بدفع سلام حقيقي بين اسرائيل والفلسطينيين الى الامام عبر التحاور

-         اللجنة الوزارية لشؤون التشريع تنظر اليوم في مشروع القانون القاضي بفرض السيادة الاسرائيلية على معاليه ادوميم

-         الهستدروت تعلن عن اضراب في الخدمات الصحية اليوم تضامنا مع مستخدمي سلطة البث المنوي فصلهم عن العمل

-         الجيش يراقب على مدار الساعة نشاطات منظمة حزب الله على طول الحدود مع لبنان

-         تركيا تعلن تعليق علاقاتها الدبلوماسية مع هولندا

-         لجنة الكنيست تنظر في طلب اقصاء النائب باسل غطاس من المجلس التشريعي

-         صفقة بمبلغ 15 مليار دولار بين شركتي حاسوب امريكية واسرائيلية

-         اكونيس: اسرائيل دولة عظمى في مجالات العلم والتكنولوجيا

-         اصابة شرطيين من حرس الحدود بجروح اثر اعتداء طعن ارهابي شرقي القدس

تناولت صحيفة معاريف وصف صحف ألمانية رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأنه أحد الديكتاتوريين المجانين السبعة في العالم، ما أغضب السفارة الإسرائيلية في برلين التي اعتبرت أن ذلك معاد للسامية.

وقال مراسل الصحيفة بنيامين فينتائيل إن صحيفة مورغان بوست من هامبورغ وكوريار في برلين نشرتا تقريرين جاء فيهما أن نتنياهو هو أحد سبعة دكتاتوريين مجانين في العالم، وحسب معاريف فقد كتبت الصحيفتان تحت صورة نتنياهو أنه يرفض منذ زمن طويل حل الدولتين مع الفلسطينيين، ويواصل البناء في المستوطنات، مما يعمل على استفزاز جيرانه الفلسطينيين، كما حاول الضغط على الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما لتوجيه ضربة جوية على المفاعلات النووية في إيران، لكنه مع الرئيس الجديد دونالد ترمب قد ينجح.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت غضب وزارة الخارجية الإسرائيلية في تل أبيب على الصحيفتين الألمانيتين، موضحا أنهما ذواتا توجهات يسارية، وبعد ضغوط مارستها الأوساط الإسرائيلية وبعض السياسيين الألمان اضطرت الصحيفتان للاعتذار لوضع صورة نتنياهو.

كما أعلنت السفارة الإسرائيلية في برلين أن وضع صورة نتنياهو في قائمة الدكتاتوريين الكبار في العالم يقدم إثباتا جديدا على عدم فهم الصحافة لما يحدث في العالم، والأخطر من ذلك يشير لحجم انتشار معاداة السامية.