Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

is newspaper

تحدثت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليومين الماضيين عن قيام الأردن بتقديم رسمياً إلى مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الفلسطيني - العربي بإنجاز اتفاق الوضع الدائم بين إسرائيل والفلسطينيين، وإنهاء الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية على حدود 67 خلال عام، واستكمال الانسحاب التدريجي الإسرائيلي من أراضي الدولة الفلسطينية حتى عام 2017 .

كما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عين نمرود سابير البالغ من العمر 31 عاما وزيرا للمالية، وأن التعيين جاء بعد استقالة وزير المالية السابق مائير لابيد والذى أدى إلى إعلان نتنياهو الدعوة إلى انتخابات مبكرة وحل الكنيست الإسرائيلي.

هذا ولفتت صحيفة معاريف الى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هاجم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قائلا: إن أبو مازن لن يستطيع تهديد الإسرائيليين، والإجراءات التي يتخذها ستكون نتائجها سيطرة حماس على الضفة الغربية، مثلما حدث من قبل في قطاع غزة.

ذكرت صحيفة هآرتس أن كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس أجرت الخميس تدريبات هي الأكبر منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد". وأوضحت أن "التدريب استمر لساعات طويلة، وتضمن إطلاق نار من أسلحة خفيفة وإطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومدافع الهاون، ومشاركة القوات البحرية وإطلاق النار مستمر على أن يحاكى إطلاق النار على مستوطنات "نيسانيت" و"دوغيت" شمال قطاع غزة. ونقلت عن مسؤولين عسكريين قولهم إن الذراع العسكري التابع لحركة حماس عاد إلى التدريب والاستثمار في بناء قوته بعد عملية "الجرف الصامد"، تزامنا مع قيام الجيش الإسرائيلي بمنع تهريب الأسلحة ووسائل قتالية من مصر إلى قطاع غزة.