Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

ذكرت الصحف الاميركية الصادرة اليوم ان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اعلن أن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة مخالفة للقانون الدولي، وذلك في مسعى للتنصل من تعهدات سابقة في هذا الشأن.

Read more: من الصحف الاميركية

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم اعلان وزير الدّفاع الأميركي مارك أسبر عن منح البنتناغون عقدًا تبلغ قيمته مليارات الدّولارات لمجموعة "مايكروسوفت" واختيارها رغم اعتراض مجموعة "أمازون"، مؤكّدًا أنّ هذا الاختيار تمّ بشكل عادل و"دون تأثير خارجي".

Read more: من الصحف الاميركية

اعتبرت الصحف الأميركية أنّ أزمة إقتصادية تلوح في الأفق مع استمرار الاحتجاجات في لبنان، لافتةً إلى أنّ المصارف أغلقت أبوابها، في الوقت الذي يطلب فيه العملاء أموالهم بالدولار الأميركي، الذي لا يمكنهم الحصول عليه أيضًا من الصراف الآلي.

Read more: من الصحف الاميركية

تناولت الصحف الاميريكة الصادرة اليوم تصريحات وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر حول قرار الولايات المتحدة الإبقاء على نحو 600 عسكري في سورية، وذلك على الرغم من رغبة الرئيس دونالد ترامب وقف "الحروب التي لا تنتهي"، وأوضح إسبر في الطائرة التي أقلته إلى سيول أنه "نقوم حاليا بسحب قواتنا من شمال شرقي سورية"، وأضاف "سنبقي في نهاية المطاف بين 500 و600 جندي" هناك.

Read more: من الصحف الاميركية