Get Adobe Flash player

أشادت بعض الصحف الأمريكية بالتجربة الصينية في التعامل مع إجراءات استئناف الأعمال بعد تفشي فيروس كورونا، قائلة إن هذه التجربة يمكن أن تحدد مسارا لباقي دول العالم.

وقالت إن جهود الدولة الصينية لاستئناف العمل كانت غير متناسقة وأحيانًا أكثر صرامة، مما قد يتحمله العمال في مكان آخر، وعلى الرغم من ذلك ما زالت تلك التجربة تحدد مسارا لبقية الدول.

واستشهدت بتجربة العاملين في مصنع شركة "بي إم دابليو" قائلة إنهم يقومون بقياس درجات حرارتهم ثلاث مرات يوميا ويقدمون النتائج عبر تطبيق للدردشة الداخلية فيما بينهم، أما عن شركة "فوكسكون" العملاقة في مجال الإلكترونيات، فقد طالبت موظفيها بغسل أيديهم قبل وبعد تسليم الوثائق، ويقوم سائقو السيارات بمسحها، وأن يبرهنوا على ذلك بإرسال الإثبات في فيديو مصور للمقر الرئيسي.

قالت ميشيل غولدبيرغ إننا جميعا ضحايا حرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب على العلوم، واوضحت في مقال نشرته لها صحيفة نيويورك تايمز أن إدارة ترامب تشل حركة الخبراء مع احتدام انتشار فيروس كورونا.

وتضيف أن برنامج "60 دقيقة" سبق أن بث في عام 204 مقطعا عمن يسمون "صائدي الفيروسات"، وهم العلماء الباحثون عن الحشرات التي يمكن أن تقفز من الحيوانات إلى البشر وتسبب الأوبئة.

وقال عالم يدعى بيتر دازاك حينها إن "أكثر ما يقلقني هو أننا سنفتقد المرض الناشئ التالي"، واصفا خوفه من فيروس كورونا الذي ينتقل من جزء من الكوكب إلى آخر ويمحو الناس أثناء انتقاله.

وعبر السنوات التالية أصبح دازاك رئيس منظمة إيكو هيلث أليانز، وهي منظمة بحثية غير ربحية تركز على الأوبئة الناشئة.

وتضيف الكاتبة أن منظمة إيكو هيلث عملت مع معهد ووهان الصيني للفيروسات لدراسة فيروس كورونا في الخفافيش الذي يمكن أن يصيب البشر، وذلك "لتطوير أدوات يمكن أن تساعد الباحثين على معرفة التشخيص وإيجاد العلاجات واللقاحات في حال تفشي الوباء لدى البشر، بحسب ما تقول مجلة ساينس.

صحيفة واشنطن بوست اشارت في تقرير لها مؤخراً , ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دأب على تجاهل مناشدات امريكا بخفض إنتاج النفط رغم اعتماد السعودية على الحماية الامريكية لحقولها امتثال محمد بن سلمان جاء متأخر بعد هبوط اسعار النفط الى دون الصفر ليتخذ ترامب بعدها اجراء بسحب منظومات صواريخ الباتريوت من السعودية وتخفيض الوجود الامريكي فيها.

اشارت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها مؤخراً ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دأب على تجاهل مناشدات امريكا بخفض إنتاج النفط رغم اعتماد السعودية على الحماية الامريكية لحقولها امتثال محمد بن سلمان جاء متأخر بعد هبوط اسعار النفط الى دون الصفر ليتخذ ترامب بعدها اجراء بسحب منظومات صواريخ الباتريوت من السعودية وتخفيض الوجود الامريكي فيها.

 

قال السيناتور بيرني ساندرز من ولاية فيرمونت إنه "من المستبعد جدا جدا" ترشحه للرئاسة الأمريكية مرة أخرى.

وأضاف ساندرز خلال حدث بثته مباشرة صحيفة واشنطن بوست "أعتقد أن الاحتمال في هذا الصدد، ضعيف للغاية".

وقال أيضا "أرى أنه في المرة القادمة، سترى تقدميا آخر يحمل الراية"، و"لكن، من غير المرجح تماما أن أترشح للرئاسة مرة أخرى".

وأعرب ساندرز عن أمله في أن ينظر بايدن، إذا تم انتخابه، إلى الأجنحة التقدمية في الحزب الديمقراطي، ويعينها في حكومته.

وقال "آمل بقوة أن يلقي جو نظرة فاحصة على بعض التقدميين الرواد في هذه البلاد ... إن ما تحتاج لإحضاره إلى الحكومة ليس فقط الأشخاص الذين لديهم أيديولوجية تقدمية، بل أيضا الأشخاص الذين لديهم خبرة في التفاعل مع أناس من الطبقة العاملة، يدركون أن الوقت قد حان لإخبار طبقة المليارديرية ذوي نسبة الـ1%، أن هذا الاقتصاد سيتغير".