Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2018-07-14-06-00-27 ثانياً، ثمّة عوامل إضافية أخرى تحتّم وتفرض على الدولة السورية اعتماد مبدأ الأولويات في إعادة الإعمار, من هذه العوامل عدم توفر الاستثمارات الكافية دفعةً واحدة لإطلاق عملية إعادة الإعمار. الأرقام والمعطيات...

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم تعليقات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي قال فيها انه لا يوجد "أبرياء" في غزة التي تهيمن عليها حركة المقاومة الإسلامية حماس، وأشارت مجلة ميدل إيست آي إلى أن العنف تصاعد مرة أخرى عندما عاد المتظاهرون إلى الحدود وقتل تسعة فلسطينيين برصاص الجنود الإسرائيليين وجرح ما لا يقل عن 1060 آخرين.

ولفتت صحيفة نيويورك تايمز إن مكتب التحقيقات الاتحادي داهم مكاتب مايكل كوهين المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وكوهين محور جدل يحيط بدفع أموال لنجمة أفلام إباحية تزعم أنها مارست الجنس مع ترامب وأنه تم دفع أموال لها قبيل الحملة الانتخابية في 2016 كي تلزم الصمت بشأن هذا الأمر، وأكد ستيفن رايان محامي كوهين لصحيفة نيويورك تايمز وقوع هذه المداهمة وأنه تم مصادرة ”اتصالات“ معينة.

أكد مسئولان أمريكيان أن إسرائيل هي التي نفذت القصف الصاروخي، على قاعدة "تي-فور" الجوية السورية، بعد إبلاغ الولايات المتحدة مقدما .. وفقا لما نقلت بعض الصحف ووسائل الاعلام الاميركية عن المسئولين اللذين لم تكشف الشبكة هويتيهما.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، أن طائرتين من طراز "إف-15" تابعتين للقوات الجوية الإسرائيلية قصفت قاعدة "تي-فور"، شرق محافظة حمص بوسط سوريا، بـ8 صواريخ موجهة.. موضحة أن الدفاع الجوي السوري اعترض 5 صواريخ منها، بينما أصابت الـ3 الأخرى الجزء الغربي من القاعدة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري أن القصف أسفر عن سقوط قتلى ومصابين، من جانبه، رفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس التعليق على بيان وزارة الدفاع الروسية، كما لم تعط السلطات الإسرائيلية تأكيدا أو نفيا لتلك الأنباء

وتقصف إسرائيل أهدافا سورية بشكل متكرر منذ اندلاع الحرب هناك قبل نحو 7 سنوات، من بينها هجوم في فبراير الماضي على قاعدة "تي-فور" ردا على ما قالت تل أبيب إنه انتهاك للمجال الجوي الإسرائيلي من جانب طائرة مسيرة إيرانية أقلعت من تلك القاعدة.

وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنه سيكون هناك "ثمن كبير لدفعه" بعد الهجوم، في الوقت الذي أكد مسئولون أمريكيون أن الرد العسكري على الهجوم -الذي تتهم واشنطن ودول غربية الحكومة السورية بالوقوف خلفه- من بين الخيارات المطروحة.