Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

us newspaper

بعد الهزات الامنية في العاصمة الفرنسية حذرت الولايات المتحدة رعاياها من خطر الاعتداءات في اي مكان في العالم، وجاء في مذكرة لوزارة الخارجية الاميركية تغطي كل المناطق في العالم ان "الوزارة ما زالت قلقة من التهديدات المتواصلة للقيام باعتداءات ارهابية ومظاهرات واعمال عنف اخرى ضد رعايا ومصالح للولايات المتحدة في الخارج ".

من ناحية اخرى اوصى مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" والمحكمة الفدرالية بملاحقة المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الاميركية "سي آي إيه" ديفيد بترايوس لنقله وثائق سرية الى عشيقته، حسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، ويتعلق التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفدرالي منذ اكثر من عامين بوثائق سرية عثر عليها في حاسوب بولا برودويل التي كانت تدون سيرة حياة الجنرال المتقاعد الذي كان يعتبر احد ابرز المع العقول العسكرية في جيله.

نيويورك تايمز

-         اعتقال شقيقين كنديين لمخالفات تتعلق بالارهاب

-         استسلام خاطف رهائن في فرنسا والرهائن بخير

-         واشنطن تحذر رعاياها من خطر الاعتداءات في العالم

-         "أف بي آي" يوصي بملاحقة المدير السابق ل"سي آي إيه"

واشنطن بوست

-         مواجهات بين بوكو حرام والجيش في شمال نيجيريا

-         الحكم على ابو حمزة المصري بالمؤبد في نيويورك

-         مواجهة بين اوباما والكونغرس حول الموازنة الامنية

-         القاعدة في اليمن قد تكون وراء اعتداء شارلي ايبدو

-         منظمات إسلامية في ألمانيا تحذر من انقسام المجتمع

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في احد تقاريرها إن ممثلي الادعاء لمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل الأميركية أوصوا بتوجيه اتهامات جنائية ضد ديفيد بترايوس مدير وكالة المخابرات الأميركية السابق بسبب تقديمه معلومات سرية بشكل غير سليم لضابطة احتياط في الجيش الأميركي كانت تربطه بها علاقة غرامية.

ونقلت الصحيفة هذا التقرير عن مسؤولين تحدثوا شرط عدم نشر اسمائهم، ويركز تحقيق وزارة العدل على ماذا كان بترايوس أعطى هذه المرأة باولا برودويل حق الاطلاع على حسابه على البريد الالكتروني الخاص بوكالة المخابرات ومعلومات أخرى سرية للغاية، وقالت الصحيفة إن المسؤولين أوصوا بتوجيه اتهامات له بارتكاب جريمة.