Get Adobe Flash player

us newspaper

تحدثت بعض الصحف الاميركية الصادرة اليوم عن إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بصدد توسيع نطاق استراتيجيتها لدحر تنظيم داعش، بإرسال مزيد من جنودها إلى منطقة الشرق الأوسط للانخراط مباشرة في القتال الدائر هناك، ورات أن الخطأ الأكبر يكمن في التركيز على تنظيم داعش وحده دون سواه تقريبا، على حساب الجهود الجادة الرامية إلى استئصال أفة تنظيم القاعدة، ومع إقرارهما بأن القضاء على تنظيم داعش ضروري، فإن ذلك جهد غير كافٍ في نظرهما .

نيويورك تايمز

-         فيلدرز يعلن استعداده للمشاركة في ائتلاف حكومي

-         يونكر يرحّب بتصويت الهولنديين "ضد المتطرفين"

-         إحراق مدرسة في بوركينا فاسو والسلطات تتهم "الجهاديين"

-         ترامب: ماض نحو المحكمة العليا دفاعًا عن مرسومي

-         العثور على طرد يحتوي مادة متفجرة في وزارة المالية الالمانية

واشنطن بوست

-         أزمة اللاجئين: لتكن الهجرة خيارًا لا ضرورة

-         ترامب يقترح ميزانية بخفض في الخارجية وزيادة في نفقات الدفاع

-         تيلرسون يشدد على التعاون مع طوكيو وصول لوقف استفزازات بيونغ يانغ

-         مسؤول: واشنطن قد ترسل ألف جندي إضافي إلى سورية

قال الكاتب ديفد إغناتيوس إن الصدمة الحقيقية في التسريب الأخير لموقع ويكيليكس لترسانة وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) لأدوات القرصنة هي أن الولايات المتحدة لا تستطيع الحفاظ على أسرارها.

وأوضح في مقال بصحيفة واشنطن بوست أن مجتمع القرصنة الذي أنتج محاربي ويكيليكس و"سي آي أي" العدوانيين ظل يهاجم ويستغل أي جهاز أو أداة في الوجود منذ فجر العصر الرقمي.

ودعا الكاتب الحكومات والمجرمين "والخيرين" بألا ينتهكوا خصوصيات الناس وألا يختلسوا أشياء من الإنترنت، لكنه شكك في تلبية أي منهم هذه الدعوة.

وأشار إلى أن مؤتمرات القراصنة التي تُنظم سنويا بمدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا منذ 25 عاما باسم "ديف كون" أي الاستعداد بوضع الدفاع، ناقشت العام الماضي مواضيع حول قرصنة السيارات دون سائق، ومفاتيح الفنادق، ونظم نقاط البيع، والهواتف، ونظم تحديد الأمكنة الجغرافية، وحتى الطائرات، وإدخال "جهاز الفدية" الذي يرفع درجة حرارة منزلك إلى حد التسبب في إحراقك، أو خفض درجة الحرارة هذه لدرجة تجميدك حتى تدفع الفدية المطلوبة، بالإضافة لمواضيع أخرى مثل كيفية إسقاط أي حكومة.

وناقش الكاتب عددا من محاولات الحماية من اختراقات الخصوم، قائلا إن كشف ويكيليكس عن الأدوات التي تستخدمها "سي آي أي" في قرصنتها ليس أمرا غريبا أو مدهشا، إنما الغريب والمدهش في هذا الكشف هو عدم قدرة الولايات المتحدة على المحافظة على أسرارها.