Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

us newspaper

تابعت الصحف الاميركية الصادرة اليوم المطالبات الفلسطينية بإجراء تحقيق شامل مع الحكومة المصرية بشأن إطلاق النار على صبي فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما، أثناء عبوره المنطقة الحدودية بحثا عن عمل، كما تحدثت صحيفة واشنطن بوست عن "القومية الدينية التي أصبحت تجد موطئ قدم لها في الشرق الأوسط"، مؤكدة أن "أحد أكثر الجوانب مأساوية لظهور ما يسمى بتنظيم "داعش" هو التطهير العرقي والديني الذي يمارس في ظل دولة الخلافة التي أعلنها لنفسه في مناطق بسوريا والعراق.

واشنطن بوست

-         الحفريات في القدس تكشف بقايا قصر هيرودس

-         المكسيك تعيد اطلاق المناقصة لإنشاء قطار فائق السرعة

-         المتمردون الشيعة في اليمن يرفضون خطة النظام الاتحادي

-         حالة تفاقم لمرض الايبولا في بريطانيا

نيويورك تايمز

-         سباق مع الوقت لإخماد حرائق الاحراج في استراليا

-         دول افريقيا الجنوبية تبحث مسالة المتمردين الروانديين

-         اصابة جنود نيجيريين أمميين في انفجار شمال مالي

-         البابا يعيّن 20 كاردينالَا جديدًا

-         بوكو حرام تسيطر على قاعدة عسكرية على ضفاف بحيرة تشاد

-         كوريا الشمالية تدين بشدة العقوبات الاميركية الجديدة

اهتمت صحيفة نيويورك تايمز بالمطالبات الفلسطينية بإجراء تحقيق شامل مع الحكومة المصرية بشأن إطلاق النار على صبي فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما، أثناء عبوره المنطقة الحدودية بحثا عن عمل.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين فلسطينيين أدانوا القوة المفرطة التي استخدمت ضد هذا الصبي، وألمحت إلى أن المسؤولين اعتبروا هذه الواقعة هي الأولى من نوعها منذ عدة سنوات، كما أنها سلطت الضوء على الحملة التي تقودها الحكومة المصرية لردع محاولات التهريب أو الهروب عبر الحدود الفلسطينية والتي تزايدت منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي سدة الحكم.

ومن جانبها نفت السلطات المصرية على لسان المتحدث باسم الجيش، أن يكون إطلاق النار كان قد صدر من الجانب المصري،ونقلت الصحيفة ما جاء على لسان إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بفلسطين قوله " الطفل كان أعزل ولم يشكل أية تهديد على الأمن القومي المصري".