Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

us newspaper

تابعت الصحف الاميركية الصادرة اليوم طلب اندونيسيا مساعدة الولايات المتحدة للعثور على طائرة الايرباص التابعة لشركة "اير ايجيا" التي اختفت بين جاوا وسنغافورة، واعلان الولايات المتحدة انها ارسلت المدمرة "يو اس اس سامبسون" للمشاركة في عمليات البحث، واوضحت قيادة الاسطول الاميركي في المحيط الهادئ في بيان ان المدمرة ستصل الى منطقة البحث اليوم.

وبما خص الوضع في الشرق الاوسط نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن الجنرال الأميركي مايكل ناجاتا قائد قوات العمليات الخاصة الأميركية في الشرق الأوسط، اعترافه بأن الغرب لا يفهم طبيعة تنظيم "داعش"، وكشفت الصحيفة الأميركية عن تسريبات من لقاء سري عقده "ناجاتا" مع خبراء في شؤون الشرق الأوسط والجماعات الإرهابية، وأقر فيه الجنرال الأميركي بفشل الغرب في فهم طبيعة التنظيم المتطرف وبالتالي فشله في هزيمته.

نيويورك تايمز

-         البحث عن شركة طيران "asia air" يستدعي دعم الولايات المتحدة

-         ارسال المدمرة سامبسون للمساعدة في البحث عن الطيارة 8501

-         اليونانيون يعانون من مصاعب في عملية الإصلاح

-         تركيا تمنح اللاجئين السوريين فرصة الحصول على بطاقة الرعاية الصحية الأساسية والتعليم

واشنطن بوست

-         الأمم المتحدة تدعو بورما إلى منح الجنسية للروهينغا

-         واشنطن تضيف أربعة روس على قائمة عقوبات ماغنيتسكي

-         جنود أفغان يتعهدون الصمود بعد مغادرة القوات الأميركية

-         إندونيسيا طلبت مساعدة واشنطن للعثور على الطائرة

-         انتشال اربع جثث من العبارة الايطالية

نقلت صحيفة نيويورك تايمز في احد افتتاحياتها عن الجنرال الأميركي مايكل ناجاتا قائد قوات العمليات الخاصة الأميركية في الشرق الأوسط، اعترافه بأن الغرب لا يفهم طبيعة تنظيم "داعش".

وكشفت الصحيفة الأميركية عن تسريبات من لقاء سري عقده "ناجاتا" مع خبراء في شؤون الشرق الأوسط والجماعات الإرهابية، وأقر فيه الجنرال الأميركي بفشل الغرب في فهم طبيعة التنظيم المتطرف وبالتالي فشله في هزيمته.

وبحسب الصحيفة فإن الجنرال الأميركي قال صراحة إنه لا يمكن هزيمة التنظيم ما دام الغرب لا يفهم الفكرة من الأساس، وقالت نيويورك تايمز إن حالة من الإحباط سادت عددا كبيرا من المسؤولين في الولايات المتحدة، على الرغم من أن الرئيس الأميركي وكبار مساعديه المدنيين والعسكريين يعربون عن ثقة متزايدة في أن القوات العراقية المدعومة من قبل الغارات الجوية الحليفة، أضعف قوة "داعش" على أرض الواقع في العراق، وأكد الجنرال أن هزيمة التنظيم المتطرف تحتاج إلى أفكار جديدة.