Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

us newspaper

تابعت الصحف الاميركية باهتمام كبير قضية الطائرة الماليزية التي سقطت في اندونيسيا وإعلان رئيس الوكالة الوطنية الإندونيسية للبحث والإنقاذ أن طائرة شركة "air Asia" التي أقلعت من إندونيسيا متجهة إلى سنغافورة وهي تقل 162 شخصا موجودة على الأرجح "في قعر البحر"، وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن سنة 2014 ستبقى سنة سوداء للطيران الماليزي الذي خسر طائرتين تابعتين لشركة الطيران الماليزية "ماليجيا ايرلاينز".

من ناحية اخرى تناولت الصحف مهمة التحالف الدولي في مواجهة تنظيم داعش، فانتقد بعضها استراتيجية التحالف، وأشار البعض الاخر إلى أن خطر تنظيم داعش ينذر بالانتشار أكثر في المنطقة بعد نجاحاته في العراق وسوريا، وأشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن الولايات المتحدة والعراق متحالفتان ضد تنظيم داعش، وأن واشنطن وجدت نفسها راضية عن الدور الذي تلعبه إيران في الحرب ضد تنظيم داعش في العراق.

نيويورك تايمز:

-         2014 تثبت انها سنة قاتمة على الطيران الماليزي

-         المسؤول عن عملية البحث: الطائرة في قعر البحر والبلد تفتقر إلى المعدات الكافية للبحث تحت الماء

-         مسؤولون اندونيسيون: الطائرة فقدت بعد حوالي 40 دقيقة من إقلاعها

-         مسؤولون اسرائيليون وفلسطينيون نظموا زيارة لـ37 طفلا من غزة كوسيلة لتعزيز السلام والمصالحة

-         الميلشيات الليبية تضرم النار في صهاريج تخزين النفط

واشنطن بوست:

-         مسؤولون: الطائرة الماليزية قد تكون في قعر البحر

-         رسميا انتهاء بعثة حلف شمال الاطلسي في أفغانستان

-         بوكو حرام يهاجم معسكر للجيش في الكاميرون

-         باكستان كثفت حملتها ضد المتشددين

-         السياح الأميركيون يتوقون لرؤية كوبا

أشارت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحيتها إلى أن الولايات المتحدة والعراق متحالفتان ضد تنظيم داعش، وأن واشنطن وجدت نفسها راضية عن الدور الذي تلعبه إيران في الحرب ضد تنظيم داعش في العراق.

وأضاف الصحيفة أنه على الرغم من نفي إدارة أوباما لوجود أي تنسيق مباشر بين واشنطن وطهران، فإن التحالف بين الطرفين يشير إلى واقع غير مريح.

وأوضحت أن المليشيات في العراق التي تشترك في الحرب ضد تنظيم الدولة هناك كانت هي نفسها التي اشتبكت مع القوات الأميركية خلال الأعوام من 2003 إلى 2011.