Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

us newspaper

تحدثت الصحف الاميركية الصادرة اليوم عن قيام داعش باسقاط طائرة للتحالف واعتقال الطيار الاردني الذي كان يقودها، وقالت انها تعد أكبر خسارة تتكبدها قوات التحالف، وقالت ان السلطات الاردنية حذرت من المساس بالطيار من قبل المتشددين الذين اسقطوا طائرته.

وفي السياق عينه لفتت صحيفة واشنطن بوست الى ان داعش فشلت في بناء "الدولة الاسلامية" بعد تدهور الظروف المعيشية في جميع الأراضي الواقعة تحت سيطرتها، وقد انهارت المجموعة بعد ان كرست معظم طاقاتها للمعارك وفرض قواعد صارمة على الشعب.

نيويورك تايمز

-         تسلل لمهاجمين بقاعدة قوات حفظ السلام في الصومال

-         الأردن يحذر من المساس بالطيار الذي اعتقلته داعش

-         جورج بوش الاب يمضي ليلته الثالثة في المستشفى

-         رئيس هايتي يعين رئيسا جديدا للوزراء

-         جهاز الإنقاذ البحري الإسباني ينقذ 45 مهاجرًا من الغرق

-         روسيا تسعى إلى احتواء تسرب نفطي في البحر الأسود

واشنطن بوست

-         الدولة الإسلامية تفشل في تكوين الدولة

-         الذل في نهائيات كأس العالم وضرب الاقتصاد وفضيحة النفط جعل العام 2014 عاما صعبا للبرازيل

-         الفارين من الحرب الأهلية الأوكرانية يتوجهون الى إسرائيل

-         باكستان تعلن عن خطة وطنية لمكافحة الإرهاب

-         باكستان تتحرك نحو تأسيس محاكم عسكرية

-         الولايات المتحدة تستعد لتسريع نقل سجن غوانتانامو

اعدت ليز سيلي تقريرا في صحيفة واشنطن بوست لفتت فيه الى ان داعش فشلت في بناء "الدولة الاسلامية" بعد تدهور الظروف المعيشية في جميع الأراضي الواقعة تحت سيطرتها، وقد انهارت المجموعة بعد ان كرست معظم طاقاتها للمعارك وفرض قواعد صارمة على الشعب.

ولفتت الكاتبة الى ان الخدمات تنهار في ما يطلق عليها اسم "الدولة" فالأسعار ترتفع، والأدوية شحيحة في بلدات ومدن "الخلافة"، ونقلت عن السكان قولهم: "المجموعة تكذب وتفتخر بأنها تقدم نموذج الحكم الجيد للمسلمين.

وذكرت الكاتبة انه في مدينة الموصل العراقية، أصبحت المياه غير صالحة للشرب وقال الصحفيون الذين يعيشون هناك ان التهاب الكبد ينتشر، والطحين أصبح نادرا.

وذكرت الصحيفة ان هناك تراجع في الروح المعنوية لدى بعض المقاتلين، فقد تم توزيع نشرات في الرقة لدعوة المقاتلين للتهرب من واجباتهم.