Get Adobe Flash player

us newspaper

تصدر خبر اطلاق صراح مراسل صحيفة واشنطن بوست جيسون رضائيان والقس سعيد عبديني وأمير حكمتي ونصرة الله خسروي، في إطار عملية تبادل سجناء بين ايران والولايات المتحدة، صدارة العناوين في الصحف الاميركية الصادرة اليوم.

وذكرت ايران أنه تم الإفراج عن السجناء الأربعة في إطار عملية تبادل سجناء، مقابل إفراج السلطات الأميركية عن سبعة إيرانيين، وقالت إن المفرج عنهم في إيران هم رضائيان والقس سعيد عابديني وأمير حكمتي ونصرة الله خسروي.

نيويورك تايمز

-         اطلاق سراح 4 أسرى بصفقة تبادل بين ايران والولايات المتحدة

-         نتنياهو يؤكد ان إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك الاسلحة النووية

-         فقدان 3 أمريكيين في بغداد

-          زعيم حزب العمال البريطاني يقدم عروض التسوية على برنامج ترايدنت

-         هدف أوباما للقضاء على الملاريا قد يكون حلما

واشنطن بوست

-         إسرائيل تصعد عمليات هدم المنازل لمعاقبة المهاجمين الفلسطينيين

-         عودة السجناء لدى ايران إلى الولايات المتحدة

-         فوز ساحق لزعيم المعارضة في تايوان

اعتبرت نيويورك تايمز في افتتاحيتهاأن تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوى له منذ 13 عاما يعني أن الدول الغنية بالنفط لم تعد غنية، وهو ما اعتبرته مشكلة كبيرة للمستثمرين وصناع السياسة في الولايات المتحدة والخارج.

وأوضحت الصحيفة أن تراجع عائدات النفط من شأنه أن يزيد حاجة السعودية والدول الأخرى المنتجة للنفط لجمع الأموال، ولا سيما عبر بيع الاستثمارات التي صنعوها من خلال الثروة النفطية.

وتابعت أنه كلما انخفضت أسعار النفط وطال أمد هذا الانخفاض، تعرضت تلك المبيعات (الاستثمارات) للخطر في وقت تعاني فيه الأسواق المالية من ضعف، وهو ما قد يزيد الانخفاض.

ومع انخفاض أسعار النفط، لجأت الدول المنتجة إلى الصناديق السيادية التي تعتمد عليها الحكومات، فقد سحب من تلك الصناديق في الفترة ما بين أبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول الماضيين مئة مليار دولار، نصفه من قبل السعودية.