Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

us newspaper

الوضع في القدس كان من ابرز العناوين التي تناولتها الصحف الاميركية الصادرة اليوم حيث اجمعت على ان النزاع الفلسطيني الإسرائيلي اخذ منحى دينيا واضحا، فقالت نيويورك تايمز إن الجانبين مسجونان في حلقة من الكراهية واليأس حيث إن فرص الاستقرار وحتى السلام الهش المؤقت عادت مستحيلة، ووصفت الصحيفة الهجوم على الكنيس بأنه جزء من موجة جديدة من العنف يدفعها صراع على مواقع دينية مقدسة، اما صحيفة واشنطن بوست فقد أشارت في تقرير لها إلى أن الهجوم ترك كثيرين من سكان القدس في ترقب لما هو أسوأ، بينما بدأت المدينة تدور في دائرة من الهجمات والاحتجاجات العنيفة المتصلة بمواقع دينية .

من ناحية اخرى لفتت الصحف الى ان كوريا الشمالية نددت بالقرار الذي اصدرته بحقها لجنة تابعة للأمم المتحدة وشكل الخطوة الاولى نحو احالتها امام القضاء الدولي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية، مهددة بإجراء تجربة نووية جديدة.

نيويورك تايمز

-         كوباني هي حرب دعائية

-         مسؤولون فرنسيون: مايكل دوس سانتوس (22 عاما) كان من بين المتشددين الذين ظهروا في فيديو قطع راس عامل الاغاثة الاميركي

-         حالات ايبولا لم يتم التبليغ عنها في ليبيريا

-         ملكة جمال هندوراس وجدت مقتولة هي وشقيقتها

-         الحكم بالإعدام بتهمة "جرائم الشرف" لأربعة رجال باكستانيين

-         كوريا الشمالية تهدد بإجراء تجارب نووية

واشنطن بوست

-         قلق كبير في القدس بعد الهجوم على الكنيس اليهودي

-         المؤسسة السياسية في بريطانيا تتآكل

-         إسرائيل تهدم منزل فلسطيني شارك في الهجوم على الكنيس

-         المحتجون هونغ كونغ يقتحمون البرلمان

اهتمت الصحف الاميركية بالهجوم على الكنيس اليهودي في القدس الغربية ومقتل خمسة من اليهود، وأشارت جميعها إلى اتخاذ النزاع الفلسطيني الإسرائيلي منحى دينيا واضحا، فقالت نيويورك تايمز في افتتاحيتها إن الجانبين مسجونان في حلقة من الكراهية واليأس حيث إن فرص الاستقرار وحتى السلام الهش المؤقت عادت مستحيلة، ووصفت الصحيفة الهجوم على الكنيس بأنه جزء من موجة جديدة من العنف يدفعها صراع على مواقع دينية مقدسة.

اما صحيفة واشنطن بوست فقد أشارت في تقرير لها إلى أن الهجوم ترك كثيرين من سكان القدس في ترقب لما هو أسوأ، بينما بدأت المدينة تدور في دائرة من الهجمات والاحتجاجات العنيفة المتصلة بمواقع دينية.

وقالت الصحيفة إن كثيرا من الفلسطينيين غاضبون بشدة من القرار الإسرائيلي الشهر الماضي بشأن تقييد وصول المسلمين إلى أجزاء من المسجد الأقصى.

ونقلت عن شاب فلسطيني يدعى علاء أبو جمال، قوله "إننا ضد مقتل الأبرياء من كلا الجانبين، لكن المسجد الأقصى خط أحمر يجب ألا يتخطاه أي أحد".