Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

us newspaper

انشغلت الصحف الاميركية الصادرة اليوم بالأزمة اليونانية وتداعياتها على الوضع الاوروبي فقالت إن مسؤولي المالية الأوروبيين فشلوا في توقيع اتفاق يخص مسار لدفع عجلة الديون باليونان إلى الأمام وإنقاذها في قمة عقدت بعد ظهر أمس، وقاموا بتمرير العصا إلى قمة أعلى مستوى يرأسها 19 من قادة منطقة اليورو للبت في مصير البلاد التي على حافة الانهيار.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن هناك صراعا محتدما داخل الاتحاد الأوروبي بين دول متحمسة لإيجاد حل للأزمة اليونانية في أسرع وقت ممكن وبين أخرى تريد أن تجعل منها عبرة لغيرها.

نيويورك تايمز

-         اليونان ترفض مهلة مجموعة اليورو

-         دول أخرى في منطقة اليورو لا تزال منقسمة بشأن إنقاذ اليونان

-         25 قتيلا في تفجير انتحاري خارج قاعدة أمريكية في أفغانستان

-         المحادثات النووية تقترب من التوصل الى اتفاق

واشنطن بوست

-         أوروبا منقسمة حول خطة الإنقاذ اليونانية

-         الاتحاد الأوروبي على خلاف بشأن رؤية الوحدة، مع ألمانيا وفرنسا

-         مطاردة ضخمة في المكسيك بسبب هروب رئيس عصابة كبير عبر الانفاق

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن هناك صراعا محتدما داخل الاتحاد الأوروبي بين دول متحمسة لإيجاد حل للأزمة اليونانية في أسرع وقت ممكن، وبين أخرى تريد أن تجعل منها عبرة لغيرها.

وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت الذي تدعم فيه دول مثل فرنسا الجهود الرامية إلى التوصل لاتفاق مع اليونان في ظل مخاوف من انهيار نظامها المصرفي وخروجها، غير مسبوق لدولة أوروبية، من منطقة اليورو، مهددة الوحدة والتكامل الأوروبي، تقف دول مثل ألمانيا وفنلندا في طريق أية محاولات قد تبدو "متسرعة"، من وجهة نظرهما، للاتفاق مع اليونانيين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول يوناني مطلع على المفاوضات قوله، إن الموقف الفنلندي يعد الأكثر تشددا في معارضته لإبرام اتفاق مع اليونان.

وأوضح مصدر مطلع أنه برغم أن الدائنين الدوليين رأوا أن مقترحات الإصلاح التي قدمها رئيس الوزراء اليوناني أليكس تسيبراس تصلح أن تكون أرضية صالحة للحوار، إلا إنهم لا يزالون يتطلعون لمزيد من التعهدات والالتزامات من قبل اليونانيين وإجراءات فعلية تتم على الأرض".