Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

37 تستطيع الصين أن تلعب دوراً كبيراً في عملية إعادة إعمار سورية وربما يكون الدور الصيني أكثر اتساعاً ويشمل مجالات لا يستطيع حلفاء سورية الآخرون الذين لهم الأولوية في عملية إعادة...

us newspaper

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم ازمة اليونان ووفاة وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل، كما تناولت الصحف الأزمتين المتفاقمتين في كل من العراق وسوريا، وخاصة ما تعلق بكيفية مواجهة تنظيم داعش، وتحدث بعضها عن الأخطاء التي اقترفتها الولايات المتحدة في العراق والمنطقة.

واعتبرت صحيفة واشنطن بوست ان الحرب ضد تنظيم "داعش" أدخلت مفهوما جديدا على استراتيجيات القتال الحديثة: وهي الضرب العشوائي، ولفتت الى ان الرئيس الاميركي باراك أوباما في ختام مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع الأميركية، قدم لمحة عامة عن التطورات الراهنة في سوريا والعراق، مشيراً الى انه "إذا حاولنا القيام بكل شيء بأنفسنا في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فسوف نجوب المنطقة على غير هدى".

واشنطن بوست

-         اليونان يقد الاقتراح الاخير لعملية الانقاذ والقادة الأوروبيين ينظرون في نهاية الاسبوع

-         وفاة سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي السابق

-         التوصل إلى اتفاق لوقف مؤقت لإطلاق النار في اليمن

-         انتعاش الاسهم في الصين والعديد من المستثمرين لا يزالون يشعرون بانهم محاصرين

-         غارات أميركية بدون طيار لاغتيال بعض الشخصيات الرئيسية التابعة لداعش في أفغانستان

نيويورك تايمز

-         الاقتصاد اليوناني تحت الحصار، مع مخاوف من قدوم الأسوأ

-         تداعيات خروج اليونان من اليورو

-         كيري: المفاوضات مع ايران بشأن الحد من برنامجها النووي "تحقق تقدما حقيقيا"

-         وفاة سعود الفيصل، القوة الهادئة في منطقة الشرق الأوسط

-         البابا فرانسيس يعتذر عن "الخطايا الجسيمة" للكنيسة

اعتبرت صحيفة واشنطن بوست ان الحرب ضد تنظيم "داعش" أدخلت مفهوما جديدا على استراتيجيات القتال الحديثة: وهي الضرب العشوائي.

ولفتت الى ان الرئيس الاميركي باراك أوباما في ختام مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع الأميركية، قدم لمحة عامة عن التطورات الراهنة في سوريا والعراق، مشيراً الى انه "إذا حاولنا القيام بكل شيء بأنفسنا في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فسوف نجوب المنطقة على غير هدى".

ورأت ان أوباما قد يكون حذر مسبقا من خطر تصعيد التدخل الأميركي في المنطقة، ولكن الولايات المتحدة كانت تجوب الشرق الأوسط على غير هدى منذ فترة طويلة، وأشارت إلى أن ما قاله أوباما كان صحيحاً من الناحية العسكرية، فلا يمكن أن تواصل الولايات المتحدة ضرب الإرهابيين أينما ظهروا، ولكن هذا هو الأساس التي قامت عليه الاستراتيجية الأميركية في سوريا والعراق حتى اليوم.

وأشارت الى انه شن ما يقرب من 5 آلاف غارة جوية ضد متطرفي "داعش" دون فعل شيء يذكر للقضاء على التهديد بأكمله.