Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

us newspaper

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم تقدم تنظيم داعش واستيلاءه على الرمادي وتدمر، وفي وقت حذر بعضها من شن تنظيم الدولة هجمات مفاجئة على الغرب، دعت أخرى إلى ضرورة نشر قوات أميركية لمواجهته على الأرض، وقد رات بعض الصحف إن قوة تنظيم الدولة تكمن في قدرته على إلهام مجنديه وليس في كونه منظمة مسلحة، وأضافت أن بعض المبايعين لتنظيم داعش ممن يقومون بشن هجمات في أنحاء مختلفة من العالم لا يتلقون أموالا أو أسلحة أو تدريبا من جانبه، وأن بعضهم لم يناقش خطته لشن هجمات مع تنظيم داعش أو أنه لم يسبق له أن سافر إلى العراق أو سوريا.

نيويورك تايمز

-         روسيا تلقي بظلالها على الاجتماع الأوروبي

-          الصينيون غير راضون عن وضع البحرية الأمريكية ويضعون مشروع استصلاح ضخم لجزر سبراتلي

-         باكستان تتوسع في التحقيق في الشهادات المزورة

-         الاضطرابات السياسية تدفع بوروندي إلى الانهيار الاقتصادي

-         البنك الدولي: اقتصاد قطاع غزة على '"حافة الانهيار"

-         بحرية ميانمار تضبط قاربين يحملون أكثر من 200 مهاجر

واشنطن بوست

-         نعم أم لا؟ لإضفاء الشرعية على زواج المثليين في ايرلندا

-         بعد عقدين من نهاية الحرب الأهلية رئيس الأساقفة روميرو لا يزال يواجه انتقادات في وطنه

-         الدولة الإسلامية تؤكد مسؤوليتها عن الانفجار في مسجد شيعي في المملكة العربية السعودية

-         شوارع الهند هي من بين الأكثر دموية في العالم

نشرت صحيفة واشنطن بوست مقالا للكاتب تشارلز كرثامر أشار فيه إلى سقوط مدينة الرمادي العراقية بأيدي تنظيم الدولة قبل أيام، وإلى فرار القوات العراقية من المنطقة.

وانتقد الكاتب دور التحالف الدولي الذي شكلته إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما وقال إن الحملة الجوية غير فاعلة، مما يدل على عقم الاستراتيجية المتبعة.

وقال إن نفوذ الولايات المتحدة بالشرق الأوسط آخذ بالتضاؤل، وخاصة في أعقاب قرار أوباما بسحب القوات الأميركية من العراق، الذي كان خطأ فادحا، حيث ترك البلاد "ساحة للإرهابيين" وترك المنطقة تعاني من فراغ خطير.