Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

us newspaper

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم زيارة اوباما الاسيوية فقالت ان الرئيس الأميركي باراك أوباما دعا بكين لتكون شريكا في ضمان دعم النظام العالمي لا في تقويضه، ولفتت الى ان زيارة أوباما للصين هي لحضور قمة آسيا والمحيط الهادي في وقت تتزايد فيه الخلافات بين بلاده وبكين حيث تحاول واشنطن توسعة نطاق المصالح الأميركية في آسيا بينما يحاول الرئيس الصيني شي جين بينغ وبشكل أكبر عن أسلافه إظهار نفوذ الصين في المشكلات الإقليمية .

كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز إن جماعة "أنصار بيت المقدس" تتحدى الحكومة المصرية بعد إعلانها الولاء لتنظيم داعش ما يجعلها أول فرع دولي للتنظيم، ورات أن التسجيل الصوتي الذي تم بثه بمبايعة أنصار بيت المقدس لتنظيم داعش يعد علامة فارقة لرفع روح معنويات التنظيم الإرهابي بعد حملة القصف الجوي التي تقودها الولايات المتحدة ضد معاقل داعش في سوريا والعراق.

نيويورك تايمز

-         الحكم على قبطان العبارة المنكوبة في كورية 36 عاما

-         زيارة أوباما للصين تركز على الزعامة وليس على العامة

-         في استجابة سريعة مالي تحبط انتشار إيبولا

-         مقتل اسرائيليان في الضفة الغربية

-         جماعة متشددة في مصر تعلن ولائها لداعش

واشنطن بوست

-          محاولة لتسليح العشائر العراقية السنية ضد داعش

-         تفجيرات تقتل 11 في أفغانستان

-         مقتل اسرائيليان في الضفة الغربية

-         كيري يختتم المحادثات النووية مع إيران

قالت صحيفة نيويورك تايمز في احد تقاريرها إن جماعة "أنصار بيت المقدس" تتحدى الحكومة المصرية بعد إعلانها الولاء لتنظيم داعش ما يجعلها أول فرع دولي للتنظيم، ورات أن التسجيل الصوتي الذي تم بثه بمبايعة أنصار بيت المقدس لتنظيم داعش يعد علامة فارقة لرفع روح معنويات التنظيم الإرهابي بعد حملة القصف الجوي التي تقودها الولايات المتحدة ضد معاقل داعش في سوريا والعراق.

وأوضحت الصحيفة أن جماعة أنصار بيت المقدس أكثر الجماعات المتشددة في مصر وتعيش في سرادق أكثر دولة عربية مكتظة بالسكان، وتعمل على شن هجمات إرهابية منذ الإطاحة بالمخلوع محمد مرسي.

وأضافت الصحيفة إن تحالف أنصار بيت المقدس مع داعش يعد مقامرة للتنظيم لمساعدته المسلحين المصريين وللحفاظ على بقائهم والتوسع من خلال توفير الأموال والأسلحة للمجندين ويمكن أن يحمل التحرك بعض المخاطر لسمعة داعش وارتكبها للعنف العشوائي ما يتسبب في نفور المصريين الآخرين من التنظيم وخاصة الشباب الإسلامي الساخط الذي سعي أنصار بيت المقدس لجذبه وانخراطه في حربها.