Get Adobe Flash player

british newspaper

واصلت الصحف البريطانية الصادرة اليوم تركيزها على قرار محكمة العدل الاوروبية السماح بفصل المسلمات اللواتي يرتدين الحجاب في العمل فقالت إن "الهوية الدينية لا يمكن أبدا أن تتحول إلى شيء يمكن للنساء خلعه في الأماكن العامة" مضيفة أن الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الاوروبية، والقاضي بالسماح للشركات بفصل المسلمات اللواتي يرتدين الحجاب في اماكن العمل، قرار "سيحول الحجاب إلى رمز للمقاومة ".

وقالت إن قرار المحكمة أكد أن منع الحجاب يمكن أن يتم فقط كجزء من قرار أعم وأوسع يمنع ارتداء الرموز الدينية لكل الأديان والرموز السياسية أيضا.

الاندبندنت

-         قاض أميركي يوقف مرسوم الهجرة الجديد وترامب يتوعد بالتصعيد

-         العاهل المغربي يبعد بنكيران عن رئاسة الحكومة

-         عشرات القتلى في هجوم دام استهدف القصر العدلي في دمشق

الغارديان

-         رئيس الوزراء الهولندي يبدأ محادثات لتشكيل حكومته الجديدة

-         قصف اسرائيلي لعدة مواقع في قطاع غزة بعد اطلاق صاروخ منه

-         أرامكو السعودية "تستأنف" تزويد مصر بالنفط

-         القوات العراقية تسيطر على الجسر القديم في الموصل

-         الهوية الدينية ليست شيئا يُمكن للنساء خلعه في الأماكن العامة

نشرت الإندبندنت موضوعا لراتشيل ريفيز بعنوان " المؤرخ الأميركي نعوم تشومسكي يتوقع أن تتسبب إدارة ترامب في أزمة مالية جديدةقالت ريفيز إن تشومسكي حذر من أن الانتعاشة الاقتصادية التي تسببت فيها تصريحات الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب تقترب من نهاية وشيكة، إذ يرى أزمة اقتصادية ومالية جديدة في الأفق.

واضاف ريفيز أن تشومسكي قال إن إدارة ترامب تتكون بشكل أساسي من أعضاء ينتمون لمجموعة المليادريرات ومديري الشركات والمؤسسات المالية، مشيرا إلى ستيف مونشين وزير الخزانة أتى من بنك غولدمان ساكس وغاري كوهين مدير المعهد الوطني الاقتصادي أتى أيضا من البنك نفسه.

ونقل ريفيز عن تشومسكي قوله إن المستثمرين فرحوا بعد فوز ترامب وتوقعوا أن تقود قراراته إلى تحقيقهم مزيدا من المكاسب، وهو ما بدأ بالفعل لكن ذلك بالطبع سيقود إلى أزمة مالية أخرى، معتبرا ان هذه الأزمة لا تشعرهم بالفزع ولا الخوف لأن من سيتحمل عواقبها هو دافع الضرائب الأمريكي.