Get Adobe Flash player

british newspaper

لفتت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الى إن تنظيم داعش شن هجوما تفجيريا في الهند حيث انفجرت قنبلة اصابت عشرة من المسافرين في أحد القطارات في اول هجوم ناجح له في البلاد، واضافت أن التفجير وقع في محطة القطارات في مدينة كالابيبال في ولاية ماديا براديش كما قامت الشرطة باعتقال عدد من الأشخاص للاشتباه في تورطهم في التفجير .

كما تحدثت الصحف عن دراسة علمية جديدة اوضحت أن الحركات المنتظمة التي يقوم بها المسلمون خلال صلواتهم يمكنها أن تقلل الآلام في منطقة أسفل الظهر إذا ما جرت بشكل مناسب، واوضحت أن الدراسة أشارت أيضا إلى ان الحركات المتتالية بشكل منتظم خلال الصلاة لا تؤدي فقط إلى إزالة الإرهاق الجسدي ولكن أيضا يمكنها فعليا ان تساعد على مواجهة آلام الركبتين والفقرات القطنية في العمود الفقري.

الغارديان

-         القوات العراقية تستعيد سجن بادوش في الموصل وتفجير انتحاري مزدوج قرب تكريت

-         مقتل وإصابة العشرات في حريق دار لرعاية الأطفال في غواتيمالا

-         الكنيست الإسرائيلي يوافق مبدئيا على اقتراح مثير للجدل بخفض صوت الآذان

-         تركيا تغلق منظمة إغاثة أمريكية تقدم مساعدات لمئات الآلاف من السوريين

الاندبندنت

-         مصر تحكم بالسجن 25 عاما على ضباط بالمخابرات الإسرائيلية

-         "عشرات القتلى" في هجوم على أكبر مستشفى عسكري بكابول

-         هزيمة ثانية للحكومة البريطانية في مجلس اللوردات بشأن اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي

-         ويكيليكس: المخابرات الأمريكية تستخدم أجهزة التلفاز الذكية للتجسس

-         دراسة تؤكد أن طقوس صلاة المسلمين تقلل آلام الظهر

نشرت الغارديان موضوعا عن الدور الروسي في البلقان بعنوان "القلاقل التي تثيرها روسيا في البلقان تطلق جرس الإنذار قبل القمة الاوروبية".

الموضوع الذي اعدته الصحفية جنيفير رانكين من بروكسل في سويسرا يحاول أن يحذر الاوروبيين من الدور الروسي في منطقة البلقان.

وقالت رانكين إن أحد اعضاء البرلمان الاوروبي حذر عشية اجتماعات قمة دول الاتحاد الاوروبي من أنه يجب ان يسجل الاتحاد حضورا متزايدا ومرئيا للعيان في منطقة غربي البلقان لمواجهة التواجد الروسي المتزايد هناك لمحاولة إثارة القلاقل في قلب اوروبا.

واضافت الصحيفة أن دافيد ماكاليستر عضو البرلمان الأوروبي عن ألمانيا ورئيس لجنة العلاقات الخارجية حذر من عودة التوتر الجيوسياسي في منطقة البلقان بسبب تزايد التواجد الروسي هناك.

ونقل عن ماكاليستر قوله "نشاهد حاليا تزايدا في حجم التأثير الروسي في البلقان كما نشاهد تزايدا في حجم التأثير التركي ومع وجود الولايات المتحدة كلاعب آخر والاتحاد الاوروبي أيضا يتضح ان هناك تضاربا في المصالح".

واضافت أن ماكاليستر أكد ان الدور الروسي على وجه الخصوص هو الاكثر سلبية والأكثر إثارة للقلق مشيرا إلى الاشتباه في قيام روسيا بلعب دور بارز في محاولة الانقلاب الفاشل في جمهورية الجبل الأسود علاوة على دعم موسكو لقادة التيارات السياسية المتشددة في المنطقة.