Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

british newspaper

معاناة المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الأراضي الأوروبية، وتشريع مقترح في تونس "قد يبرئ ساحة مسؤولين سابقين"، والدعم الروسي للرئيس السوري بشار الأسد من أبرز ما تناولته الصحف البريطانية الصادرة اليوم في تغطيتها لشؤون الشرق الأوسط .

وحظيت أزمة المهاجرين الراغبين في الهروب من مناطق النزاع والحروب في الشرق الأوسط إلى دول أوروبية باهتمام لافت في الصحف .

كما تصدرت صورة صادمة لطفل سوري طريح على شاطئ تركي بعدما غرق قارب كان يحمله مع آخرين تجاه الشواطئ الأوروبية الصفحات الأولى للصحف.

الغارديان

-         مقتل جهادي بريطاني شاب في غارة أمريكية في سوريا

-         إدانة داعية بريطاني متشدد بدعم تنظيم الدولة

-         أوباما سيبلغ سلمان بـ "قلقه العميق" من تردي الوضع الإنساني باليمن

-         انتهاكات خطيرة بحق المعتقلين في عدن

الاندبندنت

-         اشتباكات بين الشرطة ومهاجرين غاضبين في العاصمة المجرية

-         أمر قضائي باعتقال رئيس غواتيمالا لمحاكمته في قضية فساد

-         أوباما يحظى بدعم مجلس الشيوخ لاتفاق ايران النووي

-         مأساة المهاجرين بين الطفل السوري الغريق وميلاد "شمس" في المجر

أبرزت صحيفة "الصن البريطانية" مأساة الطفل السوري الغارق بنشر صورة له وبجانبها صورة للطفلة "شمس" التي ولدت لأرملة سورية داخل محطة قطارات في المجر،ونقلت الصحيفة عن متطوعة بمؤسسة "Migration Aid" ساعدت المرأة السورية على وضع مولودها قولها إن "الطفلة ولدت هنا لأن الإسعاف رفضت نقل الأم إلى المستشفى."

وحثت الاندبندنت في افتتاحيتها دول الاتحاد الأوروبي على الاتفاق على نظام حصص لتقسيم اللاجئين بينها، واصفة السياسات الحالية المعمول بها في أوروبا بأنها "غير مناسبة".

ورأت الصحيفة أن القادة الأوروبيين فشلوا بشكل واضح في التعامل مع الأزمة المتنامية.

وحذرت الفاينانشال تايمز من أن بريطانيا تخسر أصدقاءها بسبب السياسة التي تعتمدها تجاه طالبي اللجوء، ورأت أن موقف كاميرون ينم عن سوء تقدير سياسي، داعية إياه إلى إعادة النظر فيه، وقالت إن "سجل بريطاني الكئيب بشأن اللاجئين يصعب تجاهله."

وصدرت التايمز صفحتها الأولى بعنوان "أوروبا منقسمة"، وقالت الصحيفة إن القادة السياسيين الأوروبيين في حالة شلل تجاه حصص المهاجرين.