Get Adobe Flash player

اتجاهات اقتصادية

2019-07-06-08-37-24 انهى الأستاذ حميدي العبدالله سلسلة مقالاته حول اعادة بناء سورية بعد الحرب واعتبارا من اليوم ننشر مقاله الاقتصادي أسبوعيا ونوزعه في ملف اتجاهات الأسبوعي.   واضح جداً أن الولايات المتحدة لا تزال...

british newspaper

مبادرة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل حيال ازمة اللاجئين وإعلانها أن جميع اللاجئين السوريين الموجدين في بلادها يحق لهم الحصول على اللجوء في المانيا، كانت الموضوع الابرز في الصحف البريطانية الصادرة اليوم.

كما تحدثت الصحف عن تدمير تنظيم داعش لقلعة تدمر الآثرية، فضلاً عن مقابلة حصرية مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة فيليب دوست بلازي، الذي قال ان "تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين إلى أوروبا، يجب أن يكون محفزاً للتوصل إلى حل لهذه الأزمة مشيرا إلى أن ما يحتاجه اللاجئون اليوم، خطة طارئة طويلة الأمد كفيلة بأن توقفهم عن مغادرة أوطانهم".

الغارديان

-         غزة "قد تصبح غير قابلة للعيش فيها بعد خمس سنوات"

-         إسرائيل "ارتكبت جرائم حرب" في غزة

-         تركيا تعتقل سيدة بريطانية وأطفالها الأربعة "متجهين إلى سوريا"

-         آلاف المهاجرين يتدفقون على الأراضي اليونانية

الاندبندنت

-         أزمة المهاجرين: المئات يصلون إلى محطة في العاصمة النمساوية

-         تراجع حاد في الأسواق العالمية بسبب تجدد المخاوف بشأن بطء نمو الاقتصاد الصيني

-         مصر: فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب

جاءت افتتاحية صحيفة الغارديان تحت عنوان "أزمة اللاجئين:ميركل قامت بمبادرة ينبغي لأوروبا بأكملها اتباعها".

وقالت الصحيفة إن "المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اتخذت زمام المبادرة بشأن أزمة اللاجئين التي طالت ولم يتمخض عنها سوى الخلافات بين أعضاء دول الاتحاد الأوروبي".

وأضافت الصحيفة أن "مئات آلاف من الأشخاص يفرون إلى أوروبا هرباً من الحروب والإعدامات، وهم يشكلون اليوم، أكبر أزمة للاجئين فيها منذ الحرب العالمية الثانية".

ونقلت الصحيفة عن ميركل قولها إنه "في حال أخفقت أوروبا حيال قضية اللاجئين، فإن سياستها الوطيدة بحقوق الإنسان ستفقد معناها".

وأوضحت الصحيفة أن "ميركل قد اتخذت مبادرة فريدة، بإعلانها أن جميع اللاجئين السوريين الموجدين في بلادها يحق لهم الحصول على اللجوء في المانيا"، متسائلة إن كانت هذه الخطوة ستكون بمثابة نقطة تحول بخصوص قضية اللاجئين".

وأشارت الصحيفة إلى تنامي الوعي في أوروبا حول الحاجة إلى أن تعمل هذه الدول مع بعضها البعض بشكل جدي".

وختمت الصحيفة بالقول إن الموقف حيال أزمة المهاجرين بحاجة إلى مزيد من الحزم والرؤيا والشجاعة من جميع القادة وليس شعارات تطالب بترحليهم بل بالوفاء بوعودهم تجاههم".