Get Adobe Flash player

british newspaper

تشغل الاتفاقية التي توصل إليها الاتحاد الأوروبي مع اليونان والاتفاقية التي لم يتوصل إليها الغرب مع إيران حيزا مهما في الصحف البريطانية الصادرة اليوم إضافة إلى تهديد تنظيم داعش لمسيحيي سوريا، حيث تعرض مسيحيون وايزيديون وشيعة ودروز للقتل على أيدي مسلحي تنظيم داعش، وقد غادر سوريا 700 ألف مسيحي منذ بدء الازمة، حسب تقرير صادر عن البرلمان الأوروبي، وكان عددهم يبلغ 1.1 مليون حتى عام 2011.

الغارديان

-         ترقب لإعلان التوصل لاتفاق نووي بين إيران والقوى الكبرى

-         اليونان: تسيبراس يسعى لحشد الدعم للاتفاق مع دول اليورو

-         الرئيس النيجيري يقيل قيادات الجيش "بسبب بوكو حرام"

الاندبندنت

-         محادثات إيران والقوى الكبرى بشأن برنامج طهران النووي تتواصل حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء

-         ترقب لإعلان التوصل لاتفاق نهائي في المحادثات النووية

-         ملك البحرين يصدر "عفواً ملكياً" للإفراج عن الناشط نبيل رجب

-         المعركة من أجل الفلوجة

نشرت صحيفة الإندبندنت تقريرا أعده مراسلها باتريك كوكبيرن من كربلاء بعنوان "المعركة من أجل الفلوجة"، لفت فيه الى ان عشرات الآلاف من أفراد ميليشيا شيعية يستعدون للمشاركة في المعركة من أجل الفلوجة، التي تقع على بعد 40 كيلومترا إلى الغرب من بغداد، في محاولة لاستعادتها من تنظيم داعش الذي سيطر عليها قبل 18 شهرا".

وتابع قائلا إن "الفلوجة كانت في مركز الثورة السنية في العراق منذ الغزو الأمريكي للبلاد عام 2003".

ونقل كاتب التقرير إلى الجنرال علي المصلح، أحد قادة قوات "الحشد الشعبي"، قوله إن "الفلوجة محاصرة وإنهم سيستعيدونها بالتدريج".

وقالت القوات العراقية إنها تبقي ممرا آمنا لاستخدام المدنيين الذين يرغبون بمغادرة المدينة.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت عن بدء العملية العسكرية لاستعادة محافظة الأنبار التي يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على 85 في المئة من مساحتها.

وبحسب الصحيفة، تعرض الجيش العراقي لانتكاسة أضعفته وأفقدت الثقة فيه بعد أن انسحب من الرمادي بشكل غير متوقع في السابع عشر من شهر مايو/أيار من هذا العام، والحكومة بحاجة ماسة إلى انتصار على تنظيم الدولة، لذلك فهي قد استعانت بالميليشيا الشيعية.