Get Adobe Flash player

british newspaper

تابعت الصحف البريطانية الصادرة اليوم موضوع الفيفا فقالت الاندبندنت إن الاتحادات الأوروبية المحلية هددت بمقاطعة كأس العالم 2018 إذا أعيد انتخاب سيب بلاتير، كما عبرت الشركات الراعية للاتحاد عن قلقها "العميق" بشأن التهم التي يواجهها فيفا .

وتحدثت صحيفة الغارديان عن نظرة الافارقة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيب بلاتير، وموقفهم من سعيه لفترة رئاسية خامسة، على الرغم من أزمة تهم الفساد التي ضربت الاتحاد، وقالت إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دأب على التصويت لصالح سيب بلاتير، لأنه يعتقد أن بلاتير هو وحده الذي يهتم بأفريقيا.

كما خصصت صحيفة التايمز تقريرا للمدعية العامة الأمريكية، لوريتا لينتش التي أمرت بالقبض على كبار المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم بتهم الفساد، وقالت إن لوريتا لينتش، وهي أول امرأة سوداء تعين في منصب المدعي العام، حققت هذا الأسبوع ما لم يحققه باراك أوباما طيلة فترة حكمه، في محاولة تفتيت الشعور المعادي لأمريكا في العالم.

الغارديان

-         قتلى وجرحى في تفجيرين قرب فندقين في بغداد

-         بلاتير يرفض الاستقالة ويعد "باستعادة الثقة" في الفيفا

-         استمرار موجة الحر القاتلة في الهند

-         العراق: العثور على مقبرة جماعية تضم 470 جثة بقاعدة سبايكر في تكريت

-         كاميرون يبدأ جولة أوروبية للتعريف بمشروعه حول الاصلاحات في الاتحاد الأوروبي

الاندبندنت

-         انفجاران قويان قرب فندقين يعتبران من أرقى فنادق بغداد يسفران عن سقوط 10 قتلى و20 جريحاً على الأقل.

-         "النصرة" وجماعات مسلحة تعلن السيطرة على آخر بلدة بيد الحكومة السورية في إدلب

-         رئيس الفيفا سيب بلاتير يرفض الاستقالة التي طالبه بها رئيس الاتحاد الأوروبي قبل 5 ساعة

-         ليبيا: مروحيات تقصف مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" في سرت

-         أوروبا تهدد بلاتير بمقاطعة كأس العالم

نشرت صحيفة الاندبندنت تقريرا بعنوان: "أوروبا تقول لبلاتير: ارحل، وإلا قاطعنا كأس العالم"، قالت الصحيفة إن الاتحادات الأوروبية المحلية هددت بمقاطعة كأس العالم 2018 إذا أعيد انتخاب سيب بلاتير، كما عبرت الشركات الراعية للاتحاد عن قلقها "العميق" بشأن التهم التي يواجهها فيفا.

واضافت الاندبندنت أن من بين التهم الأكثر خطورة التي وجهت إلى مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم مزاعم بان جنوب أفريقيا دفعت رشوة بقيمة 10 ملايين دولار لضمان تنظيمها نهائيات كأس العالم 2010، ولكن الحكومة الجنوب أفريقية قالت إنها لم تدفع هذا المبلغ لأي أحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن بلاتر يحظى بدعم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي يتهم الولايات المتحدة بالتدخل في شؤون الاتحاد الدولي لكرة القدم في محاولة لنزع حق تنظيم نهائيات كأس العالم 2018 من بلاده.

وقالت الاندبندنت إن الكثيرين يعتقدون أن بلاتير رفض التنحي لثقته في الفوز بالانتخابات، لكن التوقعات تميل إلى فوز منافسه الأمير علي.