Get Adobe Flash player

يصل الى دمشق اليوم وفد رفيع المستوى مؤلف من 40 رجل أعمال إماراتي للمشاركة في فعاليات الدورة 61 معرض دمشق الدولي.

وبحسب مصدر في المؤسسة العامة للمعارض في دمشق فإن الوفد الإماراتي سيضم عددا من الأسماء اللامعة في مجال المال والأعمال في دولة الإمارات، ورؤساء شركات تطوير عقاري ومجموعات تجارية، ومدراء عامين وأعضاء في غرف التجارة في إمارات أبو ظبي ودبي والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان والشارقة وأم القيوين.

وأكد المصدر أن من بين أعضاء الوفد الإماراتي الأمين العام لاتحاد غرف التجارة في الإمارات حميد محمد آل علي، نائب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة عبد الله سلطان العويس، رئيس مجموعة "روتانا" ناصر محمد النويس، مدير شركة "بن دسمال" القابضة عبد الله محمد السويدي، مدير شركة "ريبورتاج" العقارية عارف إسماعيل خوري، عضو مجلس إدارة شركة "أرابتك" القابضة عيد محمد المحيربي، رئيس شركة "هوريزن إنيرجي أل أل سي راشد سيف السويدي، رئيس شركة ومجموعة "الصايغ" عبد الجبار عبد المحسن الصايغ، إضافة إلى رؤساء وممثلي مجموعة من الشركات الصناعية والعقارية والاستثمارية والتجارية في الإمارات.

وكانت واشنطن قد حذرت الشركات التجارية والأفراد من المشاركة في معرض دمشق الدولي الذي ينعقد في الدورة 61 في الفترة الممتدة من 28 من الشهر الحالي وحتى 6 من أيلول/سبتمبر المقبل في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

ونشرت السفارة الأميركية في دمشق عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" بيانًا أعلنت فيه أن مشاركة الشركات التجارية والأفراد في معرض دمشق الدولي وتعاملهم مع الحكومة السورية قد يعرضهم لعقوبات أميركية.

واستأنفت الحكومة السورية تنظيم المعرض بدورته الـ 59 عام 2017 عقب توقف دام خمس سنوات بسبب اندلاع الأزمة السورية، كما عُقدت الدورة 60 منه العام الماضي بمشاركة دولية كبيرة.