Get Adobe Flash player

       وسط حشد رسمي وتربوي مميّز جرى استقبال وفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الذي مثّل لبنان في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات والأفكار الجديدة  iENA 2019، وذلك في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت مساء يوم الاثنين 4 تشرين الثاني 2019. شارك في الاستقبال الأستاذ أنور ضو ممثلًا وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ أكرم شهيب، سعادة النائب الدكتور ابراهيم الموسوي، الأستاذ علي قنبر من مديرية الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي، الدكتور علي مشيك المسؤول التربوي المركزي في حركة أمل، مدير عام جمعية التعليم الديني الإسلامي الشيخ علي سنان. كما شارك في حفل الاستقبال مدير مدرسة سيدة الجمهور الأب شربل بتور ومسؤول التكنولوجيا في المدرسة الأستاذ صادق برق، مديرة ثانوية البتول الأستاذة لطفية المهدي، مدير ثانوية الكرامة الأستاذ غصوب سليمان، مدير مدرسة عمر بن الخطاب في جمعية المقاصد الأستاذ أحمد غلاييني، مديرة مدرسة المرج بعقلين الأستاذة ربيعة ضو، مدير القسم الثانوي في مدرسة قدموس الأب شربل برقاشي. كما حضر أهالي الطلاب الفائزين وعدد من زملائهم الطلاب بالإضافة لوسائل الإعلام.

Read more: استقبال حاشد لوفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الفائز بالميداليات السبعة في معرض المانيا الدولي...

أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم "اليونيسكو" عددًا من المدن العربية، من بينها مدينة رام الله، على قائمة "المدن المبدعة" في مجال الأدب.

Read more: رام الله وبيروت ضمن قائمة اليونسكو لـ"المدن المبدعة"

      بالرغم من الأزمة التّي يمرّ بها لبنان، تألق الشباب اللبناني في ألمانيا رافعًا اسم وطنه عاليًا. حيث فاز وفد الهيئة بسبع ميداليات وستة جوائز منها ثلاث ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، وثلاث ميداليات برونزية وذلك في المعرض الدولي الواحد والسبعين للاختراعات والأفكار الجديدة iENA 2019 الذّي جرى في مدينة نورنبرغ الألمانية. ترأّس الوفد اللبناني رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث وممثّل وزارة التربية والتعليم العالي السيد رضوان شعيب وضمّ مسؤولة الإعلام والتواصل السيدة نينات كامل والمدير المالي السيد محمد قبيسي، بالإضافة لمدراء المدارس الأب شربل برقاشي والسيدة ربيعة ضو.

Read more: 7 ميداليات و6 جوائز للبنان في معرض ألمانيا الـ71 للاختراعات

      غادر وفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث بيروت صباح الأربعاء الواقع فيه 30-10-2019، لتمثيل لبنان في معرض المانيا الدولي الواحد والسبعين للاختراعات (iENA 2019) برئاسة رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب، بالإضافة الى مسؤولة الإعلام والتواصل نينات كامل والمسؤول المالي محمد قبيسي. ويضمّ الوفد مدير مدرسة قدموس – صور الأب شربل برقاشي ومديرة مدرسة المرج – بعقلين الأستاذة ربيعة ضو، بالإضافة لسبعة اختراعات وهي:

Read more: مغادرة وفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث للمشاركة في معرض المانيا الدولي للاختراعات