Get Adobe Flash player

 

فاز لبنان بجائزة وخمس ميداليات ضمن معرض الاختراعات - تركيا 2020 (INVENTIONS VS CORONA) الذي نُظّم عبر الإنترنت في حزيران ٢٠٢٠ برعاية وإشراف الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) مركزه جنيف سويسرا، وتشكّل الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث نقطة الارتكاز له في الشرق الأوسط.

دورةُ هذا العام من المعرض جرت عن بعد وخُصّصت لتقديم ومناقشة مشاريع اختراعات تتعلّق بمواجهة فيروس كورونا والحدّ من انتشاره. تبارى 208 مشروع وتسعة منهم كانوا للبنانيين. بعد دراسة المشاريع المُقدّمة، أعلنت لجنة المعرض النتائج النهائية وسُلّمت الجوائز إلى الفائزين عبر الإنترنت بتاريخ 6 تموز 2020.

فاز بجائزة الايفيا الكبرى عماد آجي عن اختراعه " ECOLOO Sustainable Sanitation Solution that saves lives, water, energy and environment!"، فازت بالميدالية الذهبية الأولى رئيفة جمعة عن اختراعها

"Wireless Social Distance Meter"، فازت بالميدالية الذهبية الثانية أسماء سرحان عن اختراعها "Salamati". فاز بالميدالية الفضية الأولى نبيل عقيل عن اختراعه "Unattended Electronic thermometer"، وفاز بالميدالية الفضية الثانية موسى سويدان عن اختراعه " Robot Guard Protecting kids and Elderly People to Face Corona Virus". وفاز بالميدالية البرونزية علي فرج عن اختراعه "Faraj Complex Ventilator Project".

الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث باركت لكل الفائزين وتمنت لهم دوام النجاح والتألق.