Get Adobe Flash player

أعلن الحكومة الفلسطينية في رام الله عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في بيت لحم، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في الضفة الغربية المحتلة إلى 30.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان صدر عنه، إن نتائج الفحوصات المخبرية لـ50 عينة أخذت من مخالطين للمصابين بالفيروس في محافظة بيت لحم أظهرت إصابة ثلاثة منهم.

وفي وقت لاحق أعلن مكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم إلى 30 إصابة بعد تسجيل إصابة جديدة مساء اليوم لشاب ثلاثيني بسبب مخالطته مصابين بالفيروس.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل عدد الإصابات إلى 61 شخصًا، وسط تقارير تؤكد أن الأعداد قابلة للارتفاع.

واتساع رقعة انتشار الفيروس في البلاد، وفي ظل الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة المحاصر، تتحسب القيادة السياسية والأمنية في إسرائيل من احتمال انتشار فيروس كورونا المستجد للقطاع، الذي تفيد التقارير بأنه ما زال خاليا من هذا الوباء حتى الآن.

وذكر المحلل العسكري في صحيفة هآرتس عاموس هرئيل أن "هذه المسألة تُشغل، في الأيام الأخيرة، القيادة السياسية والأمنية، بين الكثير من المشاكل الأخرى.