Get Adobe Flash player

       وسط حشد رسمي وتربوي مميّز جرى استقبال وفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الذي مثّل لبنان في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات والأفكار الجديدة  iENA 2019، وذلك في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت مساء يوم الاثنين 4 تشرين الثاني 2019. شارك في الاستقبال الأستاذ أنور ضو ممثلًا وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ أكرم شهيب، سعادة النائب الدكتور ابراهيم الموسوي، الأستاذ علي قنبر من مديرية الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي، الدكتور علي مشيك المسؤول التربوي المركزي في حركة أمل، مدير عام جمعية التعليم الديني الإسلامي الشيخ علي سنان. كما شارك في حفل الاستقبال مدير مدرسة سيدة الجمهور الأب شربل بتور ومسؤول التكنولوجيا في المدرسة الأستاذ صادق برق، مديرة ثانوية البتول الأستاذة لطفية المهدي، مدير ثانوية الكرامة الأستاذ غصوب سليمان، مدير مدرسة عمر بن الخطاب في جمعية المقاصد الأستاذ أحمد غلاييني، مديرة مدرسة المرج بعقلين الأستاذة ربيعة ضو، مدير القسم الثانوي في مدرسة قدموس الأب شربل برقاشي. كما حضر أهالي الطلاب الفائزين وعدد من زملائهم الطلاب بالإضافة لوسائل الإعلام.

 

 وقد دخل الوفد اللبناني صالون الشرف وسط تصفيق وترحيب الحشد. ثم ألقى رئيس الوفد ورئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب كلمة هنّأ فيها الوفد الفائز في معرض إلمانيا، وحيّاه على الجهد الذي قام به وعلى روح الإيثار والتضامن الذي تمتّع بها المبتكرون ومرافقوهم، وفرحهم لفوز بعضهم البعض. وتوجّه إلى المشاركين قائلًا "أنتم جوهر الإبداع في وطننا لبنان، لقد كنتم في ألمانيا الوفد الوحيد الذي حصدت كل اختراعاته ميداليات واستحقيتم التنويه باحترافكم دون مخترعي بقية الدول على المسرح، وأضاف شعيب "أنتم بجهدكم وبكفاءتكم تمثلّون النظافة والنقاء في لبنان وتساهمون بصناعة مستقبله غير الفاسد". وختم الأستاذ شعيب كلمته بشكر مدارس الطلاب وأهلهم لإحاطتهم ودعمهم ومساهمتهم في إنجاح الاستقبال الوطني، وخصّ بالشكر السيدة سهى أبي عاد لتفانيها في المساهمة في دعم كل الفريق الذي يضمّ ابنها، وكذلك لمساهمة الأستاذ أنور ضو ووزير التربية والتعليم العالي قبل السفر،  وشكر وسائل الإعلام لتغطيتهم الحدث، وإدارة مطار رفيق الحريري الدولي لتسهيلهم حفل الاستقبال هذا.

 كما ألقى ممثل وزير التربية الأستاذ أنور ضو كلمة شكر فيها جهود الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث على دعمها الشباب اللبناني وحيّا إدارة المدارس التّي تشجّع طلابها على مشاركات كهذه وتوجّه باسم وزير التربية قائلًا: "أنتم وجه لبنان الحقيقي بعيدًا عن السياسة والفساد، ونحن في الوزارة نقدّر تميّزكم وسنعمل جاهدين على تطوير المناهج المدرسية لتصبح مواكبةً لعصر التكنولوجيا". واختُتِم الحفل بتسليم هدايا تذكارية من الأهل لأعضاء الوفد اللبناني الفائز وأخذ الصور التذكارية.