Get Adobe Flash player

m123

250 تلميذًا يبدأون حكاية الترجمة

استقبلت جامعة المعارف صباح يوم السبت الواقع فيه 17 آذار 2018 أكثر من 250 تلميذًا وتلميذةً من عشرات الثانويات الرسمية والخاصة للمشاركة في مسابقة جائزة جامعة المعارف الأولى للترجمة تحت عنوان "الترجمة: بداية الحكاية..."، ضمن أربع فئات مختلفة هي: انجليزي- عربي، عربي- انجليزي، فرنسي- عربي، عربي- فرنسي.

بعد وصول التلامذة إلى باحة الجامعة، قاموا بتسجيل أسمائهم واستلام بطاقات الترشيح وأرقام المقاعد، ليتوزعوا بعدها على قاعات الامتحان بحسب أرقامهم. وقد عمل التلامذة على مدى ساعتين على ترجمة نصّ بحسب الفئة المختارة عند التسجيل، مستخدمين معاجم ثنائية وأحادية اللغة، وذلك لضمان تحقيق الفهم في اللغة المصدر والإفهام في اللغة الهدف.

m321

وقد أعرب التلامذة بعد خروجهم من الامتحان عن فرحتهم لخوضهم هذه التجربة المميزة والمفيدة، التي وفرتها لهم جامعة المعارف، وسمحت لهم عبرها باختبار قدراتهم اللغوية، ولا سيما أن المشاركين هم من المهتمين باختصاص الترجمة واللغات.

يُذكر أن إعلان النتائج سيتم في إطار حفل اليوم العالمي للتنوع الثقافي، الذي تنظمه الجامعة في 22 أيار من العام الحالي، والذي سيتم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين، وهي منح 100% وهدايا أخرى قيّمة.