Get Adobe Flash player

bf2

وقعّت جامعة المعارف بروتوكول تعاون مع جمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء الواقع فيه 13 آذار 2018، في حرم الجامعة في بيروت. حضر من المركز المدير العام المهندس علي زلزله ومجموعةٌ من أعضاء الهيئة الإداريّة، ومن الجامعة رئيسها البروفسور علي علاء الدين، مجلس الجامعة، وأعضاء من الهيئتين التعليميّة والإداريّة.

بداية، رحّب رئيس الجامعة بالحضور، مشيرًا إلى أنّ توقيع هذه الاتفاقية يأتي في السياق الطبيعي الذي تؤمن به الجامعة، لأنّنا وبكلّ ثقةٍ نقول إنّنا نلتقي معًا على خدمة الطالب وتوجيهه وحمايته من الضياع والفشل، وتأمين الظروف الملائمةِ لاستمراره في التحصيلِ العلمي، ونجاحه وتفوّقه، لنسهمَ مساهمةً حقيقيّةً في صناعة الحياة بالعلم والمعرفة.

وأكّد البروفسور علاء الدين أنّ تأمين فرص تعليم لائقة لشبابنا هي من الأولويّات لدينا، بل هو واجبٌ يقع على عاتقنا لتقديم تجربةٍ جامعيّةٍ مميّزةٍ، لافتًا إلى أنّنا سنعمل أيضًا في المرحلة المقبلة على استكمال النهوض بالجامعة وبناء الشراكات مع مؤسّسات التعليم العالي في لبنان والخارج.

بدوره، أشار المهندس زلزله إلى أنّ توجيه الطلاّب ومساعدتهم هي حاجةٌ علميّةٌ وملحة، وأنّ جمعيّة المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي تقوم بهذا الدور كجمعيّةٍ رائدةٍ في هذا المجال على صعيد الوطن. وأمِل زلزله أن تنتج جامعة المعارف العلوم وأن لا تقدّمها فقط.

ومن أهم ما ورد في هذه الاتفاقيّة هو إعطاء الأولويّة لطلاب جامعة المعارف في الحصول على القروض الدراسيّة من الجمعيّة، وتأمين فرصٍ لتدريب طلاّب الجامعة، إضافةً إلى التعاون في إقامة المؤتمرات والندوات والورش.

وفي نهاية الحفل، قدّم رئيس الجامعة درعًا تكريميًّا لمدير عام الجمعية تقديرًا لجهوده في خدمة الطلاّب.