Get Adobe Flash player

zalzala

جديدنا الشراكة مع الجامعة اللبنانية ونشاط سياحي

                          

مدير عام المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي المهندس علي زلزلة أوضح لوكالة أخبار الشرق الجديد ان المعرض بات قبلة الطلاب الدائمة في موضوع التوجيه والتعرّف على الجامعات والاختصاصات. في السنوات الماضة كان المعرض يقام في قصر الأونيسكو، ولكن بسبب أعمال الترميم التي يشهدها القصر هذا العام، بحثنا عن الخيار الجامع للبنانيين وهو الجامعة اللبنانية، وقد منحنا رئيس الجامعة مشكورا حق الاستفادة من قصر المؤتمرات في مدينة الشهيد رفيق الحريري الجامعية في الحدث على مدى ثلاثة أيام كاملة: الخميس، الجمعة والسبت 7 و8 و 9 كانون الأول 2017.

وأكد زلزلة الحرص على اللمسات الجديدة كل عام وأهمها في هذه الدورة التعاون مع الجامعة اللبنانية، حيث استفدنا من القاعة الأساسية الكبيرة التي تتضمن المدرَج، إضافة الى الطابقين الأول والسفلي، مساحة مقبولة تستوعب 27 جامعة مشاركة بفعالية، والمميز هذا العام أننا ربطنا انشطتنا مع الجامعة اللبنانية بالكامل وبعض الجامعات الأخرى. وسيرى الطلاب المزيد من الأنشطة التفصيلية للعديد من الاختصاصات. أضاف: كنا في السابق ننظّم نشاطين صحيين، أما اليوم فلدينا 11 نشاطا صحيا تشارك فيها كلية الصحة في الجامعة اللبنانية، كما تشارك كلية العلوم، وكلية الهندسة بـ 4 اختصاصات مميزة.

وأشار زلزلة الى مشاركة جامعة البلد بنشاط حول اختصاص هندسة ميكانيك الطائرات، وجامعة الـ LAU ، جامعة LCU، مؤكدا أن كل الاختصاصات المختلفة في الجامعات ستعرض على شكل أنشطة للطلاب.

وقال زلزلة جديدنا هذا العام نشاط سياحي، للتعريف بأهمية هذا القطاع الذي لا يحظى بالاهتمام اللازم، نشاط متخصص بالعلاج الفيزيائي وآخر يتعلق بالآثار إضافة الى أنشطة تتعلق بالجغرافيا. جديد أنشطة العلوم الزراعية خيمة زراعية متاحة للطلاب لتعريفهم على كيفية تركيبها.