Get Adobe Flash player

يتربع في السنوات الأخيرة ذات الأشخاص على سلم أثرياء العالم، بحسب مجلة "فوربس"، مما أصبح مملا لهم ذات العنوان في كل عام، إلا أن هذه المرة قد حققوا رقما جديدا وهو ارتفاع ثروة ثمانية الأثرياء الأوائل في سلم الترتيب، بمقدار 8.3 مليار دولار في أقل من 24 ساعة .

وما يزال بيل غيتس، مؤسس شركة "مايكروسوفت"، متصدر قائمة "فوربس"، إذ نمت ثروته بمقدار 277 مليون دولار لتصل إلى 85.3 مليار دولار.

ووفقا لوكالة "نوفوستي" الروسية، فقد زادت ثروة غيتس نتيجة نمو أسهم الشركة، يوم أمس، بنسبة 1.05% إلى 74.7 دولارا للسهم الواحد.

كذلك نمت أسهم متاجر "الأمازون" لبيع التجزئة على الشبكة العنكبوتية، بزيادة ثروة مؤسسها جيف بيزوس، إذ ارتفعت هذا الصباح بنسبة 1.25% للتداول عند 977.9 دولارا للسهم الواحد، الأمر الذي أدى إلى وصول ثروة بيزوس إلى 83.3 مليار دولار.

وبالرغم من أن ثروة الإسباني أمانسيو أورتيغا، صاحب العلامة التجارية الشهيرة "زارا" ومؤسس شركة الأزياء إينديتيكس، حققت أمس، أعلى زيادة على الإطلاق بين رجال الأعمال المصنفين في القائمة بنحو (2.2 مليار دولار)، إلا أنه لم يتقدم وبقي في المركز الثالث بثروة بلغت 82.2 مليار دولار.

وفي المركز الرابع، حل رجل الأعمال وأشهر مستثمر أميركي، وارن بافيت، بزيادة قدرها 926 مليون دولار لتصل ثروته الحالية إلى 76.4 مليار دولار.

أما ثروة مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، مارك زوكربيرغ، فزادت بمقدار مليار دولار (لتبلغ 72.1 مليار دولار).

كما تواصل ثروة رجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني، كارلوس سليم، ارتفاعها بعد أن زادت الأصول الرئيسية لشركته "أمريكا موبايل" للاتصالات، خلال نصف يوم، لتصل إلى 70.1 مليار دولار، بزيادة قدرها 661 مليون دولار.

وجاء في المركز السابع، لاري إليسون، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "أوراكل" الرائدة في عالم البرمجيات، حيث صعدت ثروته في يوم الـ12 من سبتمبر/أيلول الجاري إلى 63.5 مليار دولار، بزيادة قدرها حوالي 975 مليون دولار.

فيما تذيّل القائمة الملياردير الثامن برنارد أرنو، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "لويس فيتون" المختصة ببيع السلع الفاخرة، التي تتكون من أكثر من خمسين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة، إذ ارتفعت ثروته بمقدار 1.3 مليار دولار لتصل إلى 58.4 مليار دولار.