Get Adobe Flash player

lau

عقدت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)- كلية "عدنان قصار لإدارة الأعمال"، بالاشتراك مع مجموعة الانظمة المعلوماتية في لبنان (Lebanese Association For Information Systems)، وبرعاية "بنك بيبلوس"، مؤتمرا بعنوان "الابتكارات التجارية والإدارية في القدرة التنافسية والتطوير: دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نحو الوصول الى المنظمات الذكية ".

حضر المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام، والذي عقد تزامنا في كل من العاصمة بيروت والمقر الرئيسي للجامعة في نيويورك، شخصيات لامعة في مجالات الإدارة، والتسويق، والمالية، وتكنولوجيا المعلوماتية، والاتصالات، ما استقطب مشاركة ما يقارب 70 بحثا علميا قدمه باحثون وخبراء ومشاركون من 17 دولة منها فرنسا، الولايات المتحدة الأميركية، المانيا، المملكة المتحدة، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، المملكة العربية السعودية، مصر، الاردن، البحرين وغيرها، إضافة إلى مشاركة كثيفة من جامعات مختلفة في لبنان مثل "جامعة القديس يوسف"، جامعة "بيروت العربية"، و"الجامعة الاميركية في بيروت"، وغيرها من الجامعات.

تخلل المؤتمر برنامجا عرض فيه المشاركون نتائج أبحاثهم وقدم خبراء دوليون في حقول متعددة محاضرات تشتمل على أحدث التطورات في مجالات اختصاصاتهم، منهم من حضر من لبنان ودول إقليمية، ومنهم من قدم كلمته من مقر الجامعة في نيويورك.

وتم تبادل البحوث والمعارف، وبالتعاون المشترك بين الخبراء في بعض البحوث المقدمة، منح المؤتمر المشاركين فيه فرصة لنشر أبحاثهم في مجلات علمية عالمية.

واختتم المؤتمر بحفل تكريم للممول الرئيسي وراعي المؤتمر بنك "بيبلوس"، والمؤسسات ذات المساهمة الفعالة والباحثين المشاركين. وتم الاعلان عن عقد مؤتمر جديد على مستوى دولي في السنة المقبلة.