Get Adobe Flash player

نظمت كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية ومركز ثقافات ودراسات أميركا اللاتينية، محاضرة حول الخدمات اللوجستية والبيئة في جامعة الروح القدس - الكسليك ، ألقاها الكولونيل سيلفيو بيسوا من القوات الجوية البرازيلية الملحقة بالبلدان العربية، وذلك في حضور عميد الكلية المنظمة البروفسور إيلي عساف، مدير مركز ثقافات ودراسات أميركا اللاتينية روبرتو خطلب، رئيس قسم النقل والخدمات اللوجستية في الكلية د. ليندوس ضو وعدد من الأساتذة والطلاب.

وأشار الكولونيل بيسوا في محاضرته إلى أن "ارتباطا وثيقا يجمع بين الخدمات اللوجستية والبيئة منذ زمن طويل، وتقوم الخدمات اللوجستية بتأمين وصول ما تحتاجه مدينة ما، من جهة، وإزالة كل ما ليست بحاجة إليه، من جهة أخرى، حيث يتميز لبنان بتضاريس متفاوتة، وقد صممت أخاديد على بعض المنحنيات على الطرق، لمنع الانزلاق، الأمر الذي يشبه التقنية المستخدمة في مدرجات المطار"..

ونوه بيسوا "بالقانون الخاص المتعلق ببناء خزانات وقود في البرازيل والذي يهدف إلى منع تسرب الوقود إلى مجاري الأنهار في حال وقوع حادث، كما تقوم القوى المسلحة البرازيلية بإعادة تدوير الورق المستعمل في التغليف وذلك بالتعاون مع عدد من التعاونيات بهدف منع الضرر البيئي".

وختاما، قدم الكولونيل بيسوا مجموعة من الكتب حول الجيش البرازيلي إلى المكتبة العامة في الجامعة، ليتم إضافتها إلى مجموعة أميركا اللاتينية.